66 مليار دولار للاستحواذ على مصنعي "البوتكس" بأكبر صفقة مالية في 2014

66 مليار دولار للاستحواذ على مصنعي "البوتكس" بأكبر صفقة مالية في 2014

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:57 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --استحوذ عملاق الصناعات الصيدلانية، أكتافيس، على شركة "أليرجان" المتخصصة في صناعة البوتوكس المستخدم بعمليات التجميل، في صفقة مالية تعتبر الأضخم ، حتى اللحظة، خلال 2014 بلغت 66 مليار دولار.

ويفرز الدمج أكبر شركة للمنتجات الصيدلانية تعتبر ضمن أثرى عشر شركات في العالم، بمبيعات سنوية تقدر بـ 23 مليار دولار.

وجاء الدمج، الذي أدى لارتفاع سعر أسهم الشركتين، بعد عرض سابق لشراء "أليرجان"، تقدمت به شركة المنتجات الصيدلانية الكندية "فاليانت" لقاء 53 مليار دولار مطلع العام الحالي.

وتضاف الصفقة الضخمة إلى جهود "أكتافيس"، ومقرها مدينة دبلن، لإعادة تشكيل نشاطها، ففي يوليو/تموز الفائت، استحوذت على "مختبرات فوريست" لإنتاج أدوية ارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر، في صفقة  بـ25 مليار دولار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"66 مليار دولار للاستحواذ على مصنعي البوتكس بأكبر صفقة مالية في 2014","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/18","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}