ماليزيا: تقدمنا للمركز الثاني بعد السعودية بالمصرفية الإسلامية وسبقناها بالصكوك والصناديق

ماليزيا: تقدمنا للمركز الثاني بعد السعودية بالمصرفية الإسلامية وسبقناها بالصكوك والصناديق

الشريعة والمال
آخر تحديث السبت, 13 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
0:59

أؤمن أن الاندماجات يجب أن تحصل لمبررات تجارية وبالتالي فإننا كصناع قرار ومشروعون مسؤولون عن القطاع المالي لا يجب أن نتدخل في صناعة القرار التجاري.

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- قال مسؤول ماليزي إن بلاده تقدمت إلى المركز الثاني خلف المملكة العربية السعودية على صعيد حجم المصرفية الإسلامية، مؤكدا مواصلة كوالالمبور السعي للصدارة لتصبح مركزا عالميا للتمويل الإسلامي.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية عن نائب وزير المالية، أحمد مصلان، قوله إن بلاده "على الطريق الصحيح" لتصبح مركزا ماليا عالميا للمصرفية الإسلامية، مضيفا أن تقديرات البنك المركزي الماليزي تشير إلى أن القطاع المصرفي الإسلامي بات الثاني عالميا بعد السعودية بحجم أصول يصل إلى 171 مليار دولار.

وتابع مصلان بالقول: "المصرفية الإسلامية قد نمت بحيث باتت تعادل ما بين 25 و28 في المائة من إجمالي السوق المصرفية الماليزية" مضيفا أن ماليزيا باتت تحتل المركز الثاني بعد السعودية كذلك على صعيد سوق التأمين الإسلامي "التكافل" بحجم وصل إلى 1.3 مليار دولار.

أما على صعيد الصكوك، فقد تصدرت ماليزيا السوق العالمية، في حين حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ولفت مصلان إلى أن ماليزيا أصدرت 58.7 في المائة من الصكوك العالمية، كما تصدرت سوق الصناديق الاستثمارية الإسلامية، لتحل السعودية خلفها في المركز الثاني وإندونيسيا في المركز الثالث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"ماليزيا: تقدمنا للمركز الثاني بعد السعودية بالمصرفية الإسلامية وسبقناها بالصكوك والصناديق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/13","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}