وزير ماليزي مستغربا: المسلمون لا يصنعون طعامهم.. ويتذمرون من معايير الحلال فيه!

اقتصاد
نشر
وزير ماليزي مستغربا: المسلمون لا يصنعون طعامهم.. ويتذمرون من معايير الحلال فيه!

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- دعا وزير الصناعية الغذائية الماليزي، إسماعيل صبري يعقوب، المسلمين في بلاده إلى التحرك لتغيير الواقع القائم على صعيد الصناعات الغذائية الحلال في بلدهم والمنطقة، معتبرا أن ضعف دور اللاعبين المسلمين في السوق يهدد خطة كوالالمبور للتحول إلى مركز لصناعات الأغذية.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن يعقوب قوله إن هناك "الكثير من الفرص" التي يمكن للمسلمين في ماليزيا الفوز بها، رغم واقع سيطرة غير المسلمين على قطاع الأغذية الحلال، مضيفا أن نسبة المسلمين المشاركين في قطاع الأطعمة الحلال بالبلاد لا يزيد عن 9.8 في المائة.

وتابع يعقوب بالقول: "ضعف وجود اللاعبين المسلمين قد يهدد خطط ماليزيا للتحول إلى مركز للصناعات الحلال. يبدو أن تايلاند وسنغافورة قد تقدما عليها على صعيد الريادة في مجال قطاع المنتجات الحلال."

وأضاف: "يجب علينا – انطلاقا من واقع أننا بلد تقطنه غالبية من المسلمين – السيطرة على قطاع المنتجات الحلال، وخاصة إنتاج الطعام.. نحن نشكو من مستوى الرقابة على المعايير الشرعية الحلال في صناعاتنا الغذائية، ولكن ليس هناك الكثير من المسلمين الذين يريدون المشاركة بهذه الصناعة في البلد."

نشر