ما هي القيمة التي ينفقها السياح العرب لقاء زيارة فاخرة إلى الشرق الأوسط؟

ما هي القيمة التي ينفقها السياح العرب لقاء زيارة فاخرة إلى الشرق الأوسط؟

اخترنا لكم
نُشر يوم الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:32 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ما هي القيمة التي ينفقها السياح العرب لقاء زيارة فاخرة إلى الشرق الأوسط؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف تقرير "يوجوف" للسياحة الفاخرة للعام 2014، الذي ضم نتائج مسح ميداني شارك فيه حوالي ألف شخص عن تصدر دبي، للوجهات المفضلة للسياحة الفاخرة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي ناديج نوبلت إن "الأشخاص الذين يفضلون السياحة الفاخرة ينفقون حوالي 8,310 دولار أمريكي في السفرة الواحدة، فيما يختار 60 في المائة من الأشخاص الوجهة السياحية بناء على توصيات الأصدقاء وأفراد العائلة، ويقوم 53 في المائة بإكمال إجراءات الحجز والخدمات المطلوبة بأنفسهم".

وتشكل السياحة الفاخرة أحد المحاور الرئيسية للدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي، الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 4 و7 مايو 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك من خلال فعاليات "المعرض الدولي للسياحة الفاخرة،" الذي يقام على مدى يومين ضمن المبادرات الجديدة لسوق السفر.

وأظهر التقرير أن 69 في المائة من المشاركين في المسح، قالوا إن مقومات السياحة الفاخرة تتمثل في توفر أماكن الإقامة مثل الفنادق من فئة خمس نجوم على أقل تقدير، مشيرين إلى أنهم استمتعوا بقضاء عطلتين فاخرتين في المتوسط على مدى الأشهر الـ12 الماضية، وهذا يعني أن المنطقة تتمتع بخاصية توفر الفنادق الفاخرة ما يؤهلها للإستفادة من الطلب المتزايد من قبل الزوار الأثرياء الذين يتطلعون إلى اكتشاف وجهات سياحية جديدة والتمتع بتجارب حصرية أثناء تواجدهم في تلك الوجهات.

وأوضح مدير أبحاث السفر والترفيه في يوجوف سكوت بووث، أن "تعريف الرفاهية و الفخامة يختلف من وجهة نظر كل مسافر، ما يحفز العلامات التجارية الى فهم حاجة عملائها من الرفاهية وذلك مع عدم وجود تعريف ثابت عالمياَ للسفر الفاخر، ويشكل هذا الموضوع محوراَ مهماَ لمناقشته مع عدد من العلامات التجارية المشاركة في معرض السوق السفر العربي، والذي يخصص هذا العام معرضاَ للسياحة الفاخرة".

ولفت تقرير "يوجوف" إلى أن 61 في المائة من سياح الوجهات الفاخرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون السفر مع زوجاتهم أو أزواجهم، ويمضون نحو 5 ليال في الزيارة الواحدة، فيما يفضل 4 من أصل خمسة اختيار الوجهات السياحية الفاخرة حصريا للراحة والاستجمام.

وقال المشاركون في المسح إن موقع الفندق والإطلالة الجميلة لغرفهم والمطاعم الفاخرة تأتي ضمن أولوياتهم أثناء اختيار وجهة السفر الراقية.

ورأى مدير محفظة المعارض في شركة "ريد إكسبيشينز" مارك والش، أن "77 في المائة من المشاركين في المسح يفضلون حجز عرض حصري شامل لسياحة فاخرة، الأمر الذي يثير الإهتمام، ويشكل فرصة للكثير من الوجهات الخليجية للأخذ بها مستقبلا".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي القيمة التي ينفقها السياح العرب لقاء زيارة فاخرة إلى الشرق الأوسط؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}