ابراج الاماراتية تنسحب من المنافسة على شراء "بسكو مصر"

ابراج الاماراتية تنسحب من المنافسة على شراء "بسكو مصر"

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 31 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
ابراج الاماراتية تنسحب من المنافسة على شراء "بسكو مصر"

القاهرة، مصر (CNN)-- قررت مجموعة ابراج الاماراتية عدم مواصلة تقديم عروض شراء منافسة بشأن الاستحواذ على كامل أسهم الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" المتخصصة في تصنيع الكعك والبسكويت بعد منافسة محتدمة مع شركة "كيلوج" أكبر منتج لحبوب الفطور في العالم والتي قدمت عرضا اعلى حيث تم رفع قيمة الصفقة ثلاث مرات.

وكان آخر عرض شراء تقّدمت به "أبراج"، من خلال أحد صناديقها الاستثمارية، للاستحواذ على الشركة الاربعاء الماضي، عندما رفعت السعر المعروض لشراء السهم الواحد إلى 88.09 جنيه، أي بسعر شراء إجمالي يصل إلى 1.013 مليار جنيه.

كما تضمنت بنود عرض ابراج تخصيص أسهم بقيمة نحو 100 مليون جنيه لتطبيق برنامج طويل الأجل لإثابة وتحفيز العاملين بحيث يستفيد منه جميع العاملين بالشركة.

وعقب تقديم هذا العرض، تقدمت الشركة المنافسة "كيلوج" بعرض شرائها المنافس متضمناً زيادة السعر المعروض إلى 89.86 جنيه للسهم الواحد.

وقال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، إن خروج شركة أبراج الإماراتية من المزايدة الخاصة للاستحواذ على 100 في المائة من شركة "بسكو مصر"، أمر طبيعي لاسيما ان اليوم كان الأخير لتعديل سعر العرض.

وأوضح سامى فى تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: "إن الطرف الذي قدم السعر الأعلى وهو شركة "كيلوج الامريكية"، عليه ان ينشر إعلانه للمستثمرين، وأمام حملة الأسهم باتخاذ قرار في مدى رغبتهم في البيع.

وأشار ان "كيلوج" قدمت عرضا اعلى من شركة ابراج حيث تم رفع السعر من جانب الشركتين ثلاث مرات.

وقال رئيس الهيئة ان الصفقة تؤكد مدى جاذبية قطاع الصناعات الغذائية، وأن الاقتصاد المصري قادر علي استعادة عافيته وانه جاذب للاستثمارات الخارجية.

واشار الي ان أبراج الاماراتية دخلت في شراكات استراتيجية ووسعت من حجم أعمالها بمصر في العام الحالي حيث عرض لشراء على القاهرة للاستثمارات والتنمية ومستشفى القاهرة التخصصي

من جهة أخرى قال المحلل المالي ايهاب سعيد لموقع CNN بالعربية: "إن رفع قيمة العرض إلى 89.86 جنيه للسهم من جانب شركة كلوقز يؤكد Hن السعر الاول الذي أعلنته أبراج لم يكن عادلا حيث تم رفع قيمة الصفقة ثلاث مرات.

ولكنه أشار ان دخول شركتين متنافستين بهذا الحجم للاستحواذ على احدى الشركات المصرية أي ما كان نوع القطاع، هو اخر إيجابي للاقتصاد المصري ينم عن رغبة كبيرة في ضخ استثمارات خارجية بالسوق المصري

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ابراج الاماراتية تنسحب من المنافسة على شراء بسكو مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}