عشرة مليارات دولار متأخرات ضرائب مصر منذ 76 عاماً

اقتصاد
نشر
عشرة مليارات دولار متأخرات ضرائب مصر منذ 76 عاماً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشف رئيس مصلحة الضرائب في مصر، مصطفي عبد القادر، عن أن المتأخرات بلغت نحو 10 مليارات دولار، منذ العام 1939 حتى الآن.

وحول ضريبة الـ5  في المائة، والمعروفة إعلاميا باسم "ضريبة الأغنياء،" قال عبدالقادر وفقاً لموقع التلفزيون المصري، إن تطبيقها لا يحتاج إلى لائحة تنفيذية.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب المصرية حول انخفاض الضريبة من المهن الحرة، أنه سيتم تعميم الاستعانة بمادة قانونية أقرت سابقاً، تتيح الحصول على معلومات من أية جهة، ولذا سيتثني للمصلحة مطالبة الجهة بكل المعلومات التي تحتاجها للحصول على الفحص اللازم.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أكد خلال افتتاح "القمة العالمية لطاقة المستقبل" الاثنين، على مساعي مصر لاستعادة مكانتها الاقتصادية، وتجاوز الفجوة التي تسببت فيها التطورات السياسية. وأضاف السيسي أن استراتيجيات وخطط بلاده الاقتصادية لن تضر بالفقراء.

يُذكر أن الجنيه المصري هبط هذا الأسبوع من 7.14 إلى 7.29 جنيه للدولار، في أحدث مزاد للبنك المركزي الثلاثاء، مسجلاً أدنى مستوى منذ بدء العمل بنظام المزادات في ديسمبر/ كانون الثاني العام 2012، وأول خفض رسمي لسعر العملة منذ منتصف العام الماضي.

نشر