خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

مؤسس "فيسبوك" وزوجته الطبيبة يقدمان 75 مليون دولار لمستشفى سان فرانسيسكو

مؤسس "فيسبوك" وزوجته الطبيبة يقدمان 75 مليون دولار لمستشفى سان فرانسيسكو

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 12:15 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تبرع مؤسس عملاق مواقع التواصل الاجتماعية "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، وزوجته، د. بريسيلا شان، بمبلغ 75 مليون دولار لمستشفى سان فرانسيسكو العام، فيما تعتبر أكبر منحة خاصة يتلقاها مستشفى عام بالولايات المتحدة.

وقالت شان، التي عملت كطبيبة مقيمة للأطفال بالمستشفى، في بيان: "لقد شهدت تفان وإخلاص زملائي من يعملون دون كلل لتقديم أفضل رعاية متوفرة لكافة المرضى.. أنا ومارك فخوران بتقديم الدعم لمستشفى عام مهم كهذا."

وتعتقد زوجة الرئيس التنفيذي لفيسبوك بأهمية رسالة المستشفى، حيث أكثر من 70 في المائة من زوارها من المرضى لا يملكون تأمينا صحيا شاملا أو يفتقرون تماما لخدمات التأمين..

وتبرع زوكربيرغ، الذي تقدر "فوربس" صافي ثروته بـ"34 مليار دولار، بأكثر من 6.2 مليار دولار في 2013.

ومن المتوقع إطلاق اسم "بريسيلا ومارك زوكربيرغ" على المستشفى العام.

وأضاف مؤسس فيسبوك: نأمل أن تساعد هذه المساهمة، بجانب الأعمال العظيمة التي يقدمها المساهمون الآخرون، في إنقاذ الأرواح وتقديم رعاية لجميع من يحتاجها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مؤسس فيسبوك وزوجته الطبيبة يقدمان 75 مليون دولار لمستشفى سان فرانسيسكو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}