مصرف الإمارات المركزي يطرح ورقتين نقديتين للمكفوفين

مصرف الإمارات المركزي يطرح ورقتين نقديتين للمكفوفين

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 07:23 (GMT +0400).
مصرف الإمارات المركزي يطرح ورقتين نقديتين للمكفوفين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مصرف الإمارات المركزي، الثلاثاء، طرح عملتين نقديتين الاثنين المقبل، مصممة ليتم التعرف عليها من المكفوفين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأضاف المصرف بأن الورقتين "من فئة الـ50 والـ100 درهم معاد طباعتهما ومضاف إليهما علامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية على وجه الورقتين".

وأشار المصرف إلى أن الورقتين ستتضمنان "علامات لمسية لتسهيل معرفة قيمة العملة الورقية من قبل ذوي الإعاقة البصرية محفورة بطريقة النقش الغائر."

وقال المصرف في بيان له إنه: "تم استبدال الحبر الفضي اللامع المحيط بشعار الدولة بحبر متغير الألوان في النصف الأعلى من الوجه الأمامي للورقة النقدية لفئة الـ50 درهما"، مضيفاً بأن التصميم والمواصفات الأخرى لا تزال مشابهة للورقتين المتداولتان حالياً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرف الإمارات المركزي يطرح ورقتين نقديتين للمكفوفين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}