أهمية العلامة التجارية الشخصية في تعزيز فرص حصولك على وظيفة

أهمية العلامة التجارية الشخصية في تعزيز فرص حصولك على وظيفة

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 06 مارس/آذار 2015; 09:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 05:12 (GMT +0400).
أهمية العلامة التجارية الشخصية في تعزيز فرص حصولك على وظيفة

هذا المقال ننشرة بالتعاون مع موقع التوظيف بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لطالما كانت العلامة التجارية مرتبطة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات، ولكنها لم تعد كذلك. حيث ساهمت الثورة الرقمية وتطوّر مواقع التواصل الاجتماعي في جعل العلامة التجارية مرتبطة بالأشخاص أيضاً. في الواقع، أصبح إنشاء علامة تجارية شخصية والتمتع بوجود مهني متميز على شبكة الانترنت أمراً مهماً للغاية. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول "العلامة التجارية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا" الى أن 92% من المهنيين يرون بأن العلامة التجارية الشخصية الجيدة على شبكة الانترنت من شأنها أن تساعد الباحث عن عمل على التألق والحصول على مقابلات أكثر.

تعكس العلامة التجارية الشخصية هويتك، فهي تسلّط الضوء على نقاط قوتك والمهارات التي تتمتع بها وتلك التي تسعى لاكتسابها. ويقدم لك بيت.كوم فرصة متميزة لإنشاء صفحة عامة خاصة بك، يمكنك من خلالها تسليط الضوء على مهاراتك وخبراتك أمام أصحاب العمل. كما تسمح لك هذه الصفحة بالحصول على توصيات متميزة من مدرائك، وأصدقائك وزملائك في العمل، وذلك من أجل التألق كخبير في مجال عملك. صفحتك العامة على الانترنت تُعرف الناس على شخصيتك ونقاط قوتك، ومهاراتك، وشغفك وقيمك، وتميّزك عن باقي المهنيين الذين يعملون أو يبحثون عن عمل في المجال ذاته.

العلامة التجارية الشخصية مهمة للغاية نظراً لكونها تقدم رسالة واضحة حول شخصيتك والأمور التي يمكنك تقديمها للشركة. والعلامة التجارية الجيدة تساعدك بشكل كبير على اكتساب سمعة طيبة، فهي تدفع أصحاب العمل للتعرف على القدرات التي تميّزك عن غيرك من المهنيين بمجرد الاطلاع على اسمك. في الواقع، أشار استبيان بيت.كوم حول "توظيف الكوادر الادارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" الى أن 84% من أصحاب العمل في المنطقة يبحثون عن المرشحين على الانترنت قبل اتخاذ قرار التوظيف النهائي.

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، في ما يلي 6 خطوات تساعدك على إنشاء علامة تجارية شخصية متميزة على شبكة الانترنت:

الخطوة الأولى: وضع أهداف

قم بوضع أهداف واضحة ودقيقة ترغب بتحقيقها. هل تطمح لأن تصبح مدير مشروع متميز في مجال عملك؟ هل ترغب بالحصول على وظيفة كمدير ابداعي في وكالة إعلانية مهمة؟ أو تحلم بأن تصبح نائب رئيس قسم التسويق في شركة عالمية؟ احرص أولاً على تحديد أهداف واضحة ودقيقة ترغب بتحقيقها.

الخطوة الثانية: إجراء الأبحاث

ما هي حالة الأشخاص الذين نجحوا في إنشاء علامتهم التجارية الشخصية؟ وما هي الدروس التي يمكنك تعلّمها منهم؟ تعرّف على منافسيك وحدّد الأمور التي يقومون بها والتي ساعدتهم على النجاح في إنشاء علامة تجارية مميزة.

الخطوة الثالثة: تحديد سمات علامتك التجارية

ما هي الفكرة التي ترغب بإيصالها الى الآخرين؟ وما هي الأمور التي لا ترغب بمشاركتها؟ قم بتحديد جميع هذه الأمور.

الخطوة الرابعة: تقييم وضعك الحالي

كيف ينظر الناس اليك؟ وما الذي يميّزك عن غيرك؟ ما هي الصفات التي يتعين عليك تغييرها، وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟ قم بالإجابة عن هذه الأسئلة التي تساعدك على تقييم وضعك الحالي.

الخطوة الخامسة: اعداد خطة

يتعين عليك اعداد خطة تساعدك على ترويج نفسك على الانترنت بشكل فعال. ويجب على خطتك أن تشمل القنوات التي ستقوم باستخدامها للترويج عن نفسك، والسمات الملموسة وغير الملموسة الخاصة بعلامتك التجارية، بما في ذلك الملابس، والشعر، واللغة المستخدمة، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، الى غيرها من الأمور التي ستميزك عن غيرك.

الخطوة السادسة: ادارة علامتك التجارية

احرص على إدارة كافة جوانب علامتك التجارية بفعالية وباستمرار، وتأكد من أنها مناسبة وتعكس صورة ايجابية عنك دائماً.

 

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للتوظيف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 19,500,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم  واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أهمية العلامة التجارية الشخصية في تعزيز فرص حصولك على وظيفة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}