المدير التنفيذي لآبل يتبرع بثروته لجمعيات خيرية

المدير التنفيذي لآبل يتبرع بثروته لجمعيات خيرية

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 29 مارس/آذار 2015; 03:58 (GMT +0400).
المدير التنفيذي لآبل يتبرع بثروته لجمعيات خيرية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سيقوم المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك بالتبرع بثروته لجهات خيرية، وهو مبلغ يقدر بمئات ملايين الدولارات، وفقاً لمجلة "فورتشن."

وأضافت المجلة بأن كوك، الذي قارب لأن يصبح مليارديراً، سيقوم بدفع أقساط الجامعة لابن أخته، ويسقوم بعدها بالتبرع بأمواله لهذه الجمعيات.

وقد ـطلق زترين بافيت وبيل غايتس مباردة باسم "The Giving Pledge" عام 2010، لإقناع أصحاب الملايين بمنح نصف ثرواتهم على الأقل للجهات الخيرية، وقد انضم أكثر من 100 ثري لهذه المبادرة.

ولكن هذه لن تعد مشكلة أمام كوك الذي تضاعف راتبه العام الماضي ليبلغ 9.2 مليون دولار، وكان لديه حصيلة من الأسهم عام 2014 قدرت بـ 145 مليون دولار، ولديه حصيلة أخرى منها تقدر بحوالي 536 مليون دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المدير التنفيذي لآبل يتبرع بثروته لجمعيات خيرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}