هل هذا أفضل مدير في العالم؟ يأخذ من راتبه ليزيد موظفيه

اقتصاد
نشر
هل هذا أفضل مدير في العالم؟ يأخذ من راتبه ليزيد موظفيه

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام المدير التنفيذي لشركة "Gravity Payments"، دان برايس بتخفيض النفقات بنسبة 90 في المائة والتقليص من راتبه ليمنح علاوة لموظفيه.

ويأتي هذا بعد أن قرأ براون دراسة علمية مرتبطة بالسعادة والتي  ذكرت بأن فعالية الموظفين الذي يقبضون 75 ألف دولار سنوياً تكون أفضل بكثير لمصلحة العمل.

أما الموظفون فلم يصدقوا كلام مديرهم عندما أعلن عن نيته خفض راتبه السنوي من مليون دولار إلى 700 ألف دولار، وقال الموظفون الذين كانوا في الاجتماع بأن الصمت عم الغرفة، لينتشر التصفيق والتحيات إعجاباً بالمدير.

أما شريك برايس، هو شقيقه، وهو الذي منحه رأس المال عندما بدأ مشروعه في غرفته الجامعية قبل 11 عاماً، وقال برايس إنه لم يعارض الفكرة، لكنه تردد تجاهها وسأل بحذر شديد عن تبعات قراره.

ورأى برايس بأن قراره "أخلاقي" بعد استماعه لحديث موظفيه عن أسعار الشقق السكنية وعن قرضوهم البنكية وكيفية تحمل المصاريف اليومية.

ويقول برايس، إنه يرغب بأن يبدأ بفكرة تقليص الفجوة بين المدراء وموظفيهم، وأنه تلقى العديد من الرسائل الإلكترونية من مدراء آخرين برغبتهم بالقيام بالأمر ذاته.

ولم تسعد بهذا القرار أكثر من نيدليز أوتريز، 25 عاماً، والتي عانت مع عائلتها من التشرد بعد قدومهم إلى سياتل من بورتو ريكو، وكان راتبها يبلغ 38 ألف دولار سنوياً ليرتفع هذا المبلغ إلى 50 ألف دولار، وتقول إنها الآن تجني أكثر من راتبي والديها مجتمعين.

نشر