أخيرا.. سوق الأسهم السعودية ستُفتح أمام المستثمرين الأجانب في 18 يونيو

أخيرا.. سوق الأسهم السعودية ستُفتح أمام المستثمرين الأجانب في 18 يونيو

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 16 ابريل/نيسان 2015; 11:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
أخيرا.. سوق الأسهم السعودية ستفتح أمام المستثمرين الأجانب في 18 يونيو

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت الحكومة السعودية، الخميس، أنها ستفتح المجال أمام المستثمرين الأجانب بالاستثمار في سوق الأسهم المحلية، في خطوة ينظر لها على أنها تحول كبير وسيلقي بظلال إيجابية على نمو البورصة التي حققت نموا بلغ 11 في المائة العام الجاري.

وتقدر قيمة سوق الأسهم السعودية بـ530 مليار دولار أي أكثر من ضعف حجم سوق الأسهم في تل أبيب بإسرائيل، في الوقت الذي تطغى فيه الشركات المتصلة بقطاع الطاقة والتمويل على السوق.

ويأتي قرار الحكومة السعودية بعد أن كان المستثمرون المحليون هم المخولين فقط بدخول السوق ولكن سينتهي هذا الأمر منتصف يونيو/ حزيران الأمر الذي قد يضع السعودي على نمط كبرى الأسواق الناشئة مثل البرازيل والهند.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أخيرا.. سوق الأسهم السعودية ستُفتح أمام المستثمرين الأجانب في 18 يونيو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}