باعتراف موسكو الرسمي.. ماذا فعلت العقوبات بالاقتصاد الروسي حتى الآن؟

باعتراف موسكو الرسمي.. ماذا فعلت العقوبات بالاقتصاد الروسي حتى الآن؟

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 07:45 (GMT +0400).
باعتراف موسكو الرسمي.. ماذا فعلت العقوبات بالاقتصاد الروسي حتى الآن؟

موسكو، روسيا (CNN)— اختلف المحللون والخبراء في مدى فاعلية العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا على موسكو بعد قيام الأخيرة بضم شبه جزيرة القرم ودعمها للانفصاليين شرق أوكرانيا.

رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيدف، بدد كل الشكوك حول مدى تأثر اقتصاد بلاده حيث قال إن التأثير يتجاوز "حتى أسوء التوقعات."

وقال مدفيدف: "إن العقوبات كبدت الاقتصاد الروسي 24.7 مليار دولار خلال العام 2014، في الوقت الذي يتوقع أن تصل إلى 80 مليار دولار، وقال: "يجب ألا يكون هناك وهم، اليوم نحن مجبرون على خوض أزمة ليست قصيرة المدة."

على صعيد التجارة الخارجية بين روسيا وأكبر مستورديها وهو الاتحاد الأوروبي فقد هبط بنسبة الثلث للآن، ما دفع بروسيا للرد من خللا وقف استيراد منتجات غذائية لتهبط 40 في المائة، إلى أن هذا الأمر ارتد على موسكو بعد ارتفاع نسبة التضخم إلى 17 في المائة خلال مارس/ آذار وهي النسبة الأعلى منذ 13 عاما.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باعتراف موسكو الرسمي.. ماذا فعلت العقوبات بالاقتصاد الروسي حتى الآن؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}