إليك بعض الحقائق عن الدولار الأمريكي: الورق لا يدخل في صناعته مطلقا

إليك بعض الحقائق عن الدولار الأمريكي: الورق لا يدخل في صناعته مطلقا

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 26 مايو/أيار 2015; 05:28 (GMT +0400).
إليك بعض الحقائق عن الدولار الأمريكي: الورق لا يدخل في صناعته مطلقا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—هناك العديد من الأمور التي قد يجهلها البعض عن عملة الدولار، ولعل من أبرزها كونها غير مصنوعة من الورق، وهنا نقدم لكم بعضا من الحقائق عن هذه العملة الأشهر والأكثر تداولا بين العالم.

- يدخل في صناعة الدولار القطن بنسبة 75 في المائة، و25 في المائة من الكتان.

- حاليا يوجد سيولة في السوق من عملة الدولار بقيمة 1.2 تريليونا.

- في العام 2014 فقط طبعت أوراق دولار وصل عددها إلى 24.8 مليون ورقة، بقيمة 560 مليون دولار بحسب المعلومات الرسمية، ونحو 8.9 طنا من الحبر تستخدم يوميا لطباعة هذه العملة.

- أكثر ورقة دولار قيمة تم طباعتها كانت من فئة الـ100 ألف دولار، وعليها صورة وودرو ويلسون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إليك بعض الحقائق عن الدولار الأمريكي: الورق لا يدخل في صناعته مطلقا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}