هل تريد شراء منزل "الأحلام"؟ تعرف إلى أهم 5 نصائح لتحقيق أمنيتك

هل تريد شراء منزل "الأحلام"؟ تعرف إلى أهم 5 نصائح لتحقيق أمنيتك

المتر المربع
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 10:50 (GMT +0400).
هل تريد شراء منزل "الأحلام"؟ تعرف إلى أهم 5 نصائح لتحقيق أمنيتك

الجزء الثاني من أهم 5 نصائح لشراء منزل، لاطلاع على الجزء الأول (اضغط هنا)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شراء منزل العمر يُعتبر خطوة مهمة، لكن يترتب عليها الكثير من الحسابات المالية والقانونية الصعبة، فقد لا يتمكن المشتري من تحديد القيمة المثالية التي يستطيع دفعها ثمناً للمنزل، فضلاً عن حاجته إلى وكيل عقاري يساعده في الحصول على أفضل عرض شراء. كذلك، يحتاج المشتري إلى ضمان حمايته في عقد الإيجار من أي عيوب قد تشوب المنزل.

وفيما يلي الجزء الثاني من الخطوات التي يجب اتباعها لدى شراء منزل.  

قم بخطوة: إذا أُعجبت ببيت، ابدأ فوراً بمناقشة السعر، واستند إلى نصيحة وكيلك العقاري، وحدد الاستراتيجية التي تناسبك. ومن المفضل أن تقوم بعمليات الشراء الأخيرة التي حصلت في المنطقة التي يقع فيها المنزل لمعرفة حالة السوق. وتذكر أن قدرتك على المساومة في السعر تعتمد على الإقبال حالياً.

مراجعة العقد: على محامي المشتري ووكيل البائع مراجعة العقد للحرص على أن العقد يتضمن حقك بالحصول على رهن عقاري، والقيام بتفتيش في البيت لضمان خلوه من أي عيوب، وحقك في إلغاء العقد إذا وجدت أي عيوب. ويجب على المشتري أن يدفع رعبون يحق للمشتري استرجاعه فقط في حالة وجود عيب في البيت ينقض العقد.

أمّن قرضاً: عند هذه المرحلة، يمكن الاتصال بسمسار الرهن العقاري، والاتفاق على البنود. وقد تحتاج إلى الاطلاع على بوليصة التأمين التابعة لمالك المنزل، وخصوصاً ان الكثير من المقرضين يشترطون وجود تأمين على المنزل من طرف المالك لقبول إعطاء قرض.

اكتشف أي عيوب في المنزل: عيّن وكالة مختصة بالبحث عن أي عيوب قد تشوب المنزل. تعرًف إلى وضع المنزل العام، ومواد البناء، والتدفئة. وإذا كان هناك عيباً بارزاً في المنزل، مثل الحاجة إلى استبدال بعض الأسقف، أطلب من وكيلك أو محاميك إمكانية تبديله من قبل المالك، أو خصم تكلفة إصلاحة من سعر المنزل.

وقع العقد: قم بمراجعة العقد بجميع تفاصيله قبل التوقيع. وقد يتضمن العقد أموراً مثل تكاليف تأمين ملكية المنزل، التي تحمي المشتري والبائع من أي ادعاءات تتعلق بملكية المنزل. ويبلغ سعر هذا التأمين عادة أقل من 1 بالمائة من سعر المنزل. كما قد يطلب البائع تأسيس  حساب ضمان يمكن أن يسحب منه إذا لم يتمكن المشتري من دفع ضرائب المنزل أول الرهن بانتظام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تريد شراء منزل الأحلام؟ تعرف إلى أهم 5 نصائح لتحقيق أمنيتك ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}