اجعل منزلك اقتصادياً وصديقاً للبيئة بهذه الخطوات البسيطة

وفر فواتير المياه والكهرباء العالية

المتر المربع
نُشر يوم السبت, 05 سبتمبر/ايلول 2015; 06:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 06:12 (GMT +0400).
اجعل منزلك اقتصادياً وصديقاً للبيئة بهذه الخطوات البسيطة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بخطوات بسيطة وسهلة، يمكنك توفير فواتير المياه والكهرباء العالية وفي نفس الوقت جعل منزلك صديقاً للبيئة وترشيد المصاريف. 

إليك بعض هذه الخطوات الفعالة بحسب موقع WebMD.

استخدم المصابيح الفلورية المدمجة: هذه المصابيح تستخدم ربع طاقة كهرباء المصابيح العادية، فضلا عن أن استعمالها يدوم 10 مرات أطول من المصابيح الأخرى. 

أطفئ الأضواء: إطفاء الأضواء يساعد في توفير الكثير من الطاقة. في حال كنت وأفراد عائلتك تنسون القيام بذلك باستمرار، ثبت أجهزة استشعار الحركة لتفعيل الأضواء فقط عند الحاجة، أو ركب أجهزة ضبط تلقائية للغرف التي غالبا ما تترك فيها المصابيح مضاءة.

حدد درجات التبريد والتدفئة بشكل صحيح: البراد والثلاجة هم أكبر مستهلكي للطاقة الكهربائية في منزلك، لذلك حدد درجات الحرارة فيهم دائما على 3 درجات للبراد و-20 للثلاجة. وتأكد من الحفاظ على أبوابها مغلقة حيث أن فتحها لفترات طويلة تستهلك الكثير من الطاقة. 

افصل الكهرباء: الأجهزة الإلكترونية، بما فيها أجهزة التلفزيون الكمبيوتر، تستهلك الكثير من الطاقة حتى عندما تكون لا تستخدم، لذلك تأكد من فصلها من الكهرباء عند مغادرة منزلك أو في الليل أثناء النوم.

استخدم الأجهزة بفعالية: انتظر كمية غسيل كاملة قبل تشغيل الغسالة، أو النشافة، أو غسالة الصحون. هذا سيوفر الماء والكهرباء في آن واحد. ولا تسخن الفرن قبل استخدامه لفترات طويلة إلا عند الضرورة.

اعتمد على أشعة الشمس: الشمس تعتبر أوفر طريقة لتأمين الضوء والتدفئة. افتح شبابيك وستائر منزلك، واعتمد على ضوء الشمس في النهار لإضاءة منزلك وحرارتها للتدفئة.

أوقف التسربات: قم بعزل وسد وإصلاح وختم جميع الأماكن التي قد تسرب ماء، كالحمامات والأنابيب والمطابخ واجعل منزلك مانع للتسرب. هذا سيساعد بخفض فواتير الماء بشكل كبير ويوفر عليك مشاكل تسرب المياه وتصليحها بمالغ كبيرة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اجعل منزلك اقتصادياً وصديقاً للبيئة بهذه الخطوات البسيطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}