خلال استقباله الأمير الوليد.. السيسي يطمئن المستثمرين ويدعو لزيادة استثمارات السعودية بمصر

السيسي يطمئن المستثمرين ويدعو لزيادة استثمارات السعودية بمصر

مصر
نُشر يوم الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
السيسي يطمئن المستثمرين ويدعو لزيادة استثمارات السعودية بمصر

صورة أرشيفية من لقاء سابق بين السيسي والوليد بن طلال

القاهرة، مصر (CNN)- حرص الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، على توجيه عدة رسائل لـ"طمأنة" المستثمرين الأجانب، الذين يقومون بتنفيذ مشروعات استثمارية في مصر، خلال استقباله الأمير السعودي، الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة "المملكة القابضة"، في القاهرة الأربعاء.

وخلال اللقاء، الذي حضره وزير الاستثمار المصري، أشرف سلمان، والسفير السعودي بالقاهرة، أحمد قطان، أكد السيسي "حرص مصر على التعاون مع جميع المستثمرين، وتذليل ما يواجههم من عقبات.. ولاسيما المستثمرين العرب، الذين يربطهم تاريخ طويل من التعاون مع مصر."

كما استعرض الرئيس المصري، بحسب بيان للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أورده موقع "أخبار مصر" الرسمي، "ما توفره مصر من فرص استثمارية كبيرة في مختلف المجالات والقطاعات، لاسيما تلك التي يتم تنفيذ مشروعات قومية بها خلال المرحلة الحالية."

وذكر المتحدث الرئاسي أن الرئيس السيسي أشاد بمواقف الأمير السعودي "الداعمة لمصر"، وباستثماراته الضخمة منذ سنوات، معتبراً أنها تعكس عمق العلاقات بين مصر والسعودية، لافتاً إلى أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين الحكومة المصرية وشركة المملكة القابضة.

من جانبه، أعرب الأمير الوليد عن ثقته في "قدرة مصر على التغلب على مختلف ما تواجهه من تحديات"، كما أكد على أن "أمن واستقرار مصر هو ركيزة لأمن واستقرار العالم العربي بأكمله"، مؤكداً اعتزام شركته تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية في مصر.

كما أعلن الأمير السعودي أن "مؤسسة الوليد للإنسانية" ستوقع برتوكول تعاون مع الحكومة المصرية، لبناء عشرة آلاف وحدة سكنية، تستفيد منها "الأسر الأكثر احتياجاً" في مصر، بحسب البيان الرئاسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خلال استقباله الأمير الوليد.. السيسي يطمئن المستثمرين ويدعو لزيادة استثمارات السعودية بمصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}