روسيا تخطط لأسعار نفط دون الـ30 دولارا في 2016

روسيا تخطط لأسعار نفط دون الـ30 دولارا في 2016

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:07 (GMT +0400).
روسيا تخطط لأسعار نفط دون الـ30 دولارا في 2016

موسكو، روسيا (CNN)— أعلن وزير المالية الروسي انتون سيليوانوف، إن بلاده تخطط وتستعد لتراجع أسعار النفط إلى دون الـ30 دولارا للبرميل في العام 2016 مع استمرار تشبع الأسواق ودخول مزودين جدد مثل إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية على لسان الوزير قوله: "كل الأمور تشير إلى أن أسعار النفط المتدنية ستستمر على الأغلب في العام 2016 ومن الممكن أن تكون هناك فترات (أسعار النفط فيها) سيكون سعر برميل النفط فيها 30 دولارا."

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي اقتربت فيه أسعار النفط لأدنى مستوى منذ سبعة أعوام بعد وصولها لدون الـ35 دولارا للبرميل، وهو الأمر الذي يزيد من حجم الضغوط على روسيا الذي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على تصدير الغاز والنفط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تخطط لأسعار نفط دون الـ30 دولارا في 2016","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}