بوتين يوقع مرسوماً بتوسيع العقوبات على تركيا وموسكو تعلن استعدادها لزيادة حصة أنقرة من الغاز

اقتصاد
نشر
بوتين يوقع مرسوماً بتوسيع العقوبات على تركيا وموسكو تعلن استعدادها لزيادة حصة أنقرة من الغاز

موسكو، روسيا (CNN) -- في الوقت الذي وقع فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوماً من شأنه توسيع العقوبات الاقتصادية المفروضة على تركيا، أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن بلاده مستعدة لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى تركيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "تاس" الاثنين.

وقال نوفاك في مقابلة مع تلفزيون "روسيا 24"، أوردتها الوكالة: "روسيا لديها الغاز.. الغاز الروسي الرخيص إلى حد ما.. نحن بالتأكيد على استعداد لتوريد وزيادة إمدادات الغاز."

وأضاف الوزير الروسي: "يجب أن يستمر التعاون الاقتصادي والتجاري، وسوف يكون ذلك فعالاً لكلا الطرفين.. كل شيء سيعتمد في المستقبل على المنافسة، وعلى تنفيذ المشاريع التي أعلنت عنها العديد من الدول، ولكن في الواقع لم تنفذ."

اقرأ .. موسكو تهدد أنقرة بـ"عواقب كارثية للإجراءات المتهورة".. والجيش التركي يمنع أفراده من السفر إلى روسيا

وأشار نوفاك إلى أن روسيا تزود تركيا حالياً بـ30 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنوياً، من أصل الـ50 مليار التي تحتاجها تركيا.

يأتي ذلك وسط توترات بين الجانبين، بعد إسقاط تركيا طائرة حربية روسية في المنطقة الحدودية مع سوريا، مما وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مسار تصادمي، تبادلا فيه التهم والتهديدات.

نشر