روحاني يتوجه لأوروبا.. وتوقع صفقات بمليارات الدولارات خلال يومين فقط

اقتصاد
نشر
روحاني يتوجه لأوروبا.. وتوقع صفقات بمليارات الدولارات خلال يومين فقط

لندن، بريطانيا (CNN)-- قام الرئيس الإيراني حسن روحاني بزيارة أوروبا في خطوة كانت الأولى منذ أكثر من عقد، ليغادر القارة العجوز وبجعبته مجموعة من صفقات الأعمال.

إذ توجه روحاني إلى إيطاليا، الإثنين، وخلال ساعات عقد صفقات بمليارات الدولارات تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للأعمال في إيران.

شاهد.. بالفيديو: إيران وبعد رفع العقوبات عنها تسعى لدعم قطاع السياحة والطيران

شركة "Saipem" كانت من أول الشركات التي عقدت مذكرات تفاهم مع الشركة الفارسية لتنمية قطاع النفط والغاز، وأشارت "Saipem" إلى أن المذكرة تناولت "تعاوناً محتملاً في ترميم وتطوير مصفاتي (بارز شاز) و(تاربيز) للنفط."

وقال القائمون على شركة "Danieli" إن الشركة وقعت اتفاقيات تبلغ قيمتها 5.7 مليار يورو (أي حوالي 6 مليارات دولار) لتزويد إيران بالمعدات الثقيلة.

أيضاً.. بالفيديو: ماذا سيحل بالاقتصاد العالمي بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران؟ 

هذه الاتفاقيات تعتبر جزءاً من 14 عقداً ومذكرة تفاهم واتفاقية تعاون وقعت في روما، الإثنين، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "IRNA".

ويتوقع توقيع المزيد من الاتفاقيات، الثلاثاء، بقيمة 18 مليار دولار، وفقاً لما نقلته الوكالة، كما سيتوجه رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، إلى إيران خلال الأشهر المقبلة "لإطلاق العلاقات الاقتصادية،" وفقاً لتغريدة نشرها روحاني، الثلاثاء.

ويأتي هذا التوجه من طهران في محاولة لتحسين الأوضاع الاقتصادية السيئة بعد رفع العقوبات المفروضة على البلاد بسبب برنامجها النووي. 

نشر