أسوأ 10 اقتصادات في العالم بالعام 2015

أسوأ 10 اقتصادات في العالم بالعام 2015

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 26 يناير/كانون الثاني 2016; 07:50 (GMT +0400).
أسوأ 10 اقتصادات في العالم بالعام 2015

صورة أرشيفية لموظفات داخل المصرف المركزي اليمني في صنعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انضمت روسيا إلى قائمة أسوأ اقتصادات في العالم للعام 2015، من ناحية التراجع الكبير في الناتج المحلي الإجمالي في العام 2015 بحسب تقديرات صندوق النقط الدولي، ولعل من أبرزها دخول روسيا في هذه القائمة بعد العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها من قبل أمريكا وأوروبا إلى جانب تراجع أسعار النفط الذي يعتبر أحد ركائز الاقتصاد الروسي.

وفيما يلي نستعرض لكم أسوأ 10 اقتصادات نامية بالعام 2015 ونسبة تراجع الناتج المحلي الإجمالي فيها بحسب توقعات صندوق النقد الدولي:

جاءت اليمن في المرتبة الأولى كأسوأ اقتصاد بعد تراجع النتاج المحلي الإجمالي فيها بنسبة 28 في المائة، تلتها سيراليون بنسبة تراجع 24 في المائة ثم فنزويلا وغينيا بنسبة عشرة في المائة.

وجاءت أوكرانيا في المرتبة الخامسة بتراجع نسبته تسعة في المائة ثم بوروندي بنسبة سبعة في المائة تلتها ليبيا بنسبة ستة في المائة وجنوب السودان بنسبة خمسة في المائة ثم البرازيل بنسبة 3.8 في المائة وروسيا أخيرا في المرتبة العاشرة بنسبة تراجع وصلت إلى 3.7 في المائة.

ويشار إلى أن صندوق النقد الدولي لفت إلى أنه لا يملك توقعات حول الاقتصاد السوري. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أسوأ 10 اقتصادات في العالم بالعام 2015","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}