أسعار القهوة في تناقص.. لكن لا تفرحوا كثيراً

أسعار القهوة في تناقص.. لكن لا تفرحوا كثيراً

هل تعرف؟
آخر تحديث الخميس, 28 يناير/كانون الثاني 2016; 08:42 (GMT +0400).
أسعار القهوة في تناقص.. لكن لا تفرحوا كثيراً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بلغت أسعار حبوب البن أقل مستوى لها منذ عامين، لكن يا عشاق القهوة لا تتوقعوا بأن توفروا من أموالكم قريباً.

فرغم انخفاض سعر البن إلا أن القهوة التي تبيعها أكبر أسماء المقاهي حول العالم لن تنخفض، إذ بلغ سعر البن الذي تصنع منه قهوة "أرابيكا" في مقاهي ستاربكس انخفض ليبلغ 1.11 دولاراً مقارنة بالعام الماضي عندما بلغ سعره 1.65 دولار، أي انخفاض بمقدار 33 في المائة.

قد يهمك أيضاً: "تؤدي لممارسة الجنس المحظور".. شاهدوا أبرز العناوين التي "ظلمت" القهوة عبر السنين

إذ أعلن مسؤولون في البرازيل بأن مزارعي البن سيحصدون محصولاً كبيراً ها الموسم، وأن الكمية يتفوق الطلب، لكن المحلل في شركة أبحاث "BITIG"، بيتر صالح يقول "إن أسعار قوائم بيع القهوة لن تتغير، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في نسبة الأجور، والتي تعد الجزء الآخر في عملية تحضير القهوة."

ففي أمريكا على سبيل المثال قامت معظم الولايات برفع الحد الأدنى من الأجور، وهذا سيؤثر بكل الأعمال ابتداء من أسعار المقاهي الصغيرة وصولاً إلى مطاعم ماكدونالدز وستاربكس حول العالم.

أيضاً: كوب قهوة يومياً.. يقوي النظر ويحمي الشبكية

 لكن وفي الوقت ذاته يجدر الذكر بأنه وفي عام 2014 قامت المقاهي والشركات، من بينها ستاركس ودانكن دوناتس برفع أسعار القهوة عندما ارتفع سعر البن، وذلك بحجة ارتفاع سعر السلعة، لكن وكما يبدو جلياً اليوم، فإن العكس غير صحيح أبداً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أسعار القهوة في تناقص.. لكن لا تفرحوا كثيراً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}