تقرير: عوائق التمويل تحرم أمريكا من إيرادات بقيمة 1.4 تريليون دولارا من الشركات اللاتينية

تقرير: عوائق التمويل تحرم أمريكا من إيرادات بقيمة 1.4 تريليون دولارا من الشركات اللاتينية

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 03:16 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 02:03 (GMT +0400).
تقرير: عوائق التمويل تحرم أمريكا من إيرادات بقيمة 1.4 تريليون دولارا من الشركات اللاتينية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – كشف تقرير أجرته كلية إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد، استفتت فيه 1800 شركة مملوكة من قبل أشخاص لاتينيين، أن رجال الأعمال اللاتينيين يواجهون صعوبات ثقافية ومالية تعطل إنتاجهم، رغم قدرتهم على إنعاش الاقتصاد الأمريكي بما يقارب 1.4 تريليون دولارا كإيرادات. 

فرغم أنهم يفتتحون ما يقارب 86 في المائة من مجمل الشركات الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن إيراداتهم تبقى أقل من إيرادات غير اللاتينيين، فقد كشفت بيانات التعداد الأمريكية الأخيرة أن أرباح اللاتينيين في عام 2012 وصلت إلى 155,806 دولارا مقابل 573,209 دولارا لغير اللاتينيين. 

والمشكلة الأساسية في ذلك تعود إلى رأس المال، فقد عبر أكثر من نصف الأشخاص الذين شاركوا في الاستفتاء أنهم يفشلون في تطوير شركاتهم وإنمائها بسبب التمويل غير الكافي. إضافة إلى عوامل أخرى تمنع المستثمرين من تمويل الشركات اللاتينية كنقص الثقافة المالية وحواجز اجتماعية ضمن المجتمع اللاتيني. 

ووجد الباحثون في جامعة ستانفورد أن العديد من رجال الأعمال اللاتينيين يجهلون تعدد فرص مصادر التمويل، كما أن بعضهم يرفضون التمويل الخارجي جملة وتفصيلا. 

فقد قال أكثر من نصف المشاركين في الاستفتاء إنهم لم يطلبوا أي تمويل من غير اللاتينيين قط، كما أن 60 في المائة منهم عبروا عن خوفهم من فقدان السيطرة على شركاتهم في حال الشراكة مع الغرباء، وفي المقابل، عندما طلب الملاك اللاتينيون تمويلا خارجيا، رفض المقرضون والبنوك تمويل 42 في المائة منهم.

وقد أظهر التقرير أن 92 في المائة من الملاك اللاتينيين المشاركين في التقرير يتلقون تمويلهم من عائلاتهم وأصدقائهم، في حين يتلقى البقية تمويلهم من القروض الشخصية أو البطاقات الائتمانية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: عوائق التمويل تحرم أمريكا من إيرادات بقيمة 1.4 تريليون دولارا من الشركات اللاتينية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}