خبر عاجل

Close
روحاني: يجب رصد ومراقبة تحركات الكيان الصهيوني على الدوام

إجعل حديقة منزلك الصغيرة جنّتك الكبيرة.. بخمس خطوات

إجعل حديقة منزلك الصغيرة جنّتك الكبيرة. بخمس خطوات

المتر المربع
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 مارس/آذار 2016; 11:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:21 (GMT +0400).
إجعل حديقة منزلك الصغيرة جنّتك الكبيرة.. بخمس خطوات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حديقة المنزل هي المتنفس الرئيسي للأشخاص المقيمين فيه، حيث تُقام الكثير من النشاطات العائلية للاستمتاع بالهواء الطلق وأشعة الشمس.

لكن، حديقة المنزل قد يكون حجمها صغير، ما يعطي شعوراً بأنها غير مفيدة، ويؤدي إلى إهمالها.

لكن، حتى إذا لم يكن توسيع الحديقة بالمعنى الحرفي أمراً وارداً، توجد طرق سهلة واقتصادية  لتحويلها إلى مساحة شخصية تبدو أكبر مما هي عليه. وجمعنا لكم فيما يلي بعض هذه الطرق لإعطاء حديقة المنزل مظهراً أوسع وأجمل:

الأزهار: ينصح بوضع الأزهار ذات الألوان الدافئة، كالأحمر والأصفر والبرتقالي، في منتصف ومقدمة الحديقة، لأنها تثير مناطق معينة في الدماغ وتعطي شعوراً بأنها "تقترب" من الناظر. وينصح بزراعة الأزهار ذات الألوان الباردة، كالأزرق والوردي والبنفسجي، على أطراف الحديقة، لأنها تُشعِرُ الناظر بأنها تتراجع وتبتعد، ما يعطي انطباعاً بمساحة أكبر.

قد يهمك أيضاً: هل هذه أطول حديقة في العالم؟

النباتات: اعتمد على التنوع بين أحجام النباتات الصغيرة والكبيرة التي تحتويها الحديقة، والأشجار الطويلة التي تعطي شعوراً بمساحة أكبر، نظراً لامتدادها عامودياً.

أثاث متوسط الحجم:اختر أثاثاَ متوسط الحجم لحديقتك الصغيرة، وتجنّب المفروشات الضخمة التي تعطي انطباعاً بالازدحام والضيق، والمفروشات الصغيرة التي تعطي شعوراً بأن الحديقة صغيرة. أما إذا استخدمت القرميد على أرضية أو جدران الحديقة، أو فرشت الأرض بالحصى، فاختر قرميداً أو حصى صغيرة الحجم، فكلّما زاد عددها، زاد الانطباع بأن الحديقة تتميز بمساحة كبيرة.  

قد يهمك أيضاً: تفكّر ببيع منزلك قريباً؟ تجنّب القيام بهذه التغييرات فيه

خداع بصري: تذكّر أن الألوان الداكنة تعطي شعوراً بالعمق، على عكس الألوان الفاتحة. لذا، اختر النباتات أو الطلاء الذي يتميز بألوان داكنة في آخر الحديقة، ما يعطي انطباعاً بأن الحديقة أكبر مساحة. ويمكن وضع مرآة في آخر الحديقة تعطي شعوراً بمساحة أكبر.

الأبعاد الصحيحة: ويُعتبر ترك بعض المساحات الفارغة أمراً مهماً لإعطاء الشعورٍ باتساع مساحة الحديقة. وقلل المساحات التي تغطيها النباتات، في مقابل المساحات المفتوحة المغطاة بالأرضية أو العشب، التي يجب أن تغطي أكثر من ثلاثة أرباع مساحة الحديقة. 

قد يهمك أيضاً: هل هذه أطول حديقة في العالم؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إجعل حديقة منزلك الصغيرة جنّتك الكبيرة.. بخمس خطوات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}