تفكّر ببيع منزلك قريباً؟ تجنّب القيام بهذه التغييرات فيه

تفكّر ببيع منزلك؟ تجنّب القيام بهذه التغييرات فيه

المتر المربع
آخر تحديث الثلاثاء, 23 فبراير/شباط 2016; 05:31 (GMT +0400).
تفكّر ببيع منزلك قريباً؟ تجنّب القيام بهذه التغييرات فيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تفكّر في بناء بركة للسباحة في حديقة منزلك الخلفية؟ أو تخطط إلى تحويل موقف السيارات إلى غرفة نوم إضافية للضيوف؟

هذه التغييرات، وغيرها، قد تعود بأثر سلبي على قيمة منزلك إذا كنت تخطط لعرضه للبيع في المستقبل. لذا، قبل الإقدام على إحدى هذه التغييرات الباهظة الثمن، احذر من أثرها على جاذبية المنزل للمشترين في السوق.

قد يهمك أيضاً: هل مضت أشهر طويلة منذ عرض عقارك للبيع دون فائدة؟ هذا هو الحل

لا تتوقع أن تستعيد الأموال التي استثمرتها

سنوياً، تقوم مجلة "Remodeling" إلى جانب الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في الولايات المتحدة بنشر تقرير يقارن تكاليف القيام بتغييرات في المنزل بالأثر الذي يعود عليه هذا التغيير على قيمة المنزل. ويوضح التقرير أن غالبية التغييرات التي قد يقوم بها صاحب المنزل لن تعود عليه بالربح المادي.

لكن من جهة أخرى، وجد التقرير أن بعض التغييرات تعتبر استثماراً سيعود بالفائدة المادية على مالك المنزل، كتجديد الباب الرئيسي للمنزل، الذي وجد التقرير أنه يعود بـ 101.8 بالمائة من ثمنه لدى البيع.

ومن التغييرات الأخرى التي وجد التقرير أنها تؤثر على قيمة المنزل إيجاباً هي إضافة واجهة حجرية لجدران المنزل الخارجية، والتي تعود بـ 92.2 بالمائة من قيمتها لدى البيع.

 قد يهمك أيضاً: خمس طرق لتحويل عقارك إلى منزل يحلم به أي مشترٍ!    

وفي المقابل، تعرفوا فيما يلي إلى بعض التغييرات باهظة الثمن والتي لا تعود بفائدة على قيمة المنزل، بحسب موقع Money:

بناء بركة للسباحة: بناء بركة للسباحة في حديقة المنزل الخلفية قرار مكلفٌ مادياً، ويترتب عليه لاحقاَ تكاليف الصيانة على مدار العام، والتكاليف الإضافية كالماء والمواد المعقّمة وغيرها. وتخيف هذه التكاليف المشترين الجدد، بالإضافة إلى كون البرك خطيرة إذا كانت العائلة الراغبة بشراء العقار لديها أطفالاً.

تحويل إحدى الغرف إلى مكتب دائم: يهتم المشترون غالباً بعدد غرف النوم في المنزل. لذا، إهدار إحدى غرف النوم من خلال تحويلها إلى مكتب دائم بأرفف ثابتة وغيرها قد يقلل من جاذبية المنزل للعوائل.

تحويل موقف السيارة إلى غرفة نوم: يبحث غالبية المشترون عن مكانٍ لركن سياراتهم في أو قرب منازلهم، وتضييع هذه المساحة من خلال تحويلها إلى غرفة نوم مثلاً قد يقلل انجذاب المشترين إلى المنزل.

الكثير من الألوان على الجدران: يفضل غالبية المشترين أن تكون جدران المنزل بيضاء، بشكل يتيح لهم عند رؤية المنزل أن يتخيلوا الطريقة التي سيعدلون فيها المنزل ليناسب ذوقهم. لذا، إذا رغبت بطلي الجدران بألوان قوية أو فاقعة، لا تختر الألوان الباهظة الثمن، لأنك ستضطر إلى الطلاء فوقها لاحقاً عند عرض المنزل.

قد يهمك أيضاً: هل ترغب ببيع منزلك؟ إذا تجنّب هذه الأخطاء "باهظة الثمن"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفكّر ببيع منزلك قريباً؟ تجنّب القيام بهذه التغييرات فيه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}