كم تتخيل أرباح صناعة منتجات الماركات العالمية المزيفة؟ الآلاف.. الملايين؟ لم تخمن المبلغ الصحيح!

كم تتخيل أرباح صناعة منتجات الماركات العالمية المزيفة؟ الآلاف.. الملايين؟ لم تخمن المبلغ الصحيح!

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 18 ابريل/نيسان 2016; 02:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 07:12 (GMT +0400).
كم تتخيل أرباح صناعة منتجات الماركات العالمية المزيفة؟ الآلاف.. الملايين؟ لم تخمن المبلغ الصحيح!

لندن، بريطانيا (CNN)-- فكر بتأنٍ قبل شراء ذلك الحذاء عبر شبكة الانترنت، إذ أن صناعة منتجات الماركات العالمية المزيفة "المُضللة" تضخمت لتصبح صناعة عالمية تساوي 461 مليار دولار، وفقا لتقرير جديد من "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية."

تجارة المنتجات المزيفة حصدت نسبة 2.5 في المائة من إجمالي تجارة العالم في 2013، وهو ارتفاع من نسبة 1.9 في المائة بعام 2008، ولنوُضّح لك هذا الكم المهول من المال، فإنه يُساوي حجم اقتصاد النمسا بأكملها.

شاهد.. صيحة جديدة في عالم الموضة؟ أزياء مصنوعة من الشوكولاتة في ميلان

وتكشف البيانات العالمية عن مصادرة الجمارك لمثل هذه المنتجات، أن أشهر الماركات العالمية التي تُقلد أو تُصنع منها منتجات شبيهة غير أصلية هي "روليكس" و "نايكي" و"راي بان" و"لويس فيتتون."

والأحذية هي المنتج الأكثر تزييفا، تتبعها الملابس ثم المنتجات الجلدية والإلكترونيات، وفقا للتقرير، الذي أُصدر بالتعاون مع مكتب الملكية الفكرية للاتحاد الأوروبي.

أيضا.. نساء يدخلن الموضة إلى عالم الأسلحة

وتقول المنظمة إن الصين هي المصدر الأول لتصنيع وبيع المنتجات المزيفة، وأضافت أن إيراد المنتجات المزيفة لداخل الاتحاد الأوروبي بلغ نسبة خمسة في المائة من إجمالي الإيرادات إلى داخل دول الاتحاد الأوروبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كم تتخيل أرباح صناعة منتجات الماركات العالمية المزيفة؟ الآلاف.. الملايين؟ لم تخمن المبلغ الصحيح!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}