بعد النجاح الهائل للعبة "بوكيمون غو".. كم بلغت قيمة الشركة التي أسستها؟

كم بلغت قيمة الشركة المؤسسة للعبة "بوكيمون غو"؟

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 26 يوليو/تموز 2016; 07:12 (GMT +0400).
1:09

من مسلسل كرتوني إلى لعبة تسبب الهوس العالمي.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وصلت قيمة الشركة التي أصدرت تطبيق لعبة الهاتف بوكيمون غو، نيانتك لتطوير البرامج الأمريكية، إلى 3.65 مليار دولاراً، وفقاً لما ذكره محللون في مصرف “Citibank”.

وتوقع المحللون في مذكرة الأسبوع الماضي وصول إرادات شركة نيانتيك لهذه السنة إلى 750 مليون دولاراً.

قد يهمك.. لماذا لا تحقق "نينتيندو" مبيعات كبيرة من لعبة "بوكيمون غو"؟

ويوجد إبهام حول المستفيد مادياً من نجاح اللعبة الباهر، فقد أسست "بوكيمون غو" بشراكة بين شركة نيانتك وشركة بوكيمون. فرغم أن تحميل اللعبة مجاني، إلا أنه توجد خصائص داخل اللعبة تتطلب دفع المال والتي تستفيد منها مادياً جهات مثل برنامج شراء التطبيقات "غوغل بلاي" و“App Store” وشركة نيانتك ذاتها التي تتقاضى جزءاً من الأرباح.

وتوقع محللو مصرف “Citibank” أيضاً وصول نسبة أرباح "غوغل بلاي" إلى 77 مليون دولاراً بالإضافة إلى ارتفاع أرباح إعلانات غوغل وفيسبوك.

وغزت اللعبة ارجاء العالم وعقول الملايين منذ اصدارها في 6 يوليو/تموز، محطمةً الكثير من الأرقام القياسية في طريقها إلى القمة.

أيضاً.. مغاربة يوّقعون عريضة تندّد بـ"إيقاف" شركة اتصال لألعاب الانترنت

إذ أنها قد اجتاحت كل ما هو طبيعي بتصدرها للوحات تطبيقات كل من "iOS" و"Android"، فقد أعلنت شركة أبل للأجهزة الإلكترونية الأسبوع الماضي تحطيم "بوكيمون غو" لرقمها القياسي في أكثر تطبيق تحميلاً في أسبوعه الأول منذ تم إصداره.

ووصل معدل الدقائق لاستخدام تطبيق "بوكيمون غو" إلى 33 دقيقة يومياً مما يجعله أكثر إقبالاً من تطبيقات مثل فيسبوك وسناب شات

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد النجاح الهائل للعبة بوكيمون غو.. كم بلغت قيمة الشركة التي أسستها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}