كيف يمكن لبطارية هاتفك أن تساعدك في الحصول على المال؟

ما العلاقة بين بطارية هاتفك وحصولك على المال؟

قصص نجاح
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 اغسطس/آب 2016; 08:31 (GMT +0400).
كيف يمكن لبطارية هاتفك أن تساعدك في الحصول على المال؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بدأت البنوك في آسيا باستخدام البيانات الإلكترونية من هواتف المستخدمين الذكية، مثل مقدار استهلاكهم للبطارية، من أجل تحديد ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على قرض أم لا.

وتعمل الشركة، التي يبلغ عمرها خمس سنوات، آلاف النقاط من المعلومات، بدءاً من نشاط التصفح عبر الإنترنت ومدى استعمال المستخدمين للرسائل، وحتى مدى استعمالهم للتطبيقات واللجوء للإنترنت اللاسلكي، كما يتم النظر في أبراج الاتصال التي ارتبطت بها تلك الهواتف أيضاً.

هل تصدق؟ هذا البلاستيك مصنوع من الهواء!Play Overlay

هل تصدق؟ هذا البلاستيك مصنوع من الهواء! 2:10

ولكن ما علاقة هذا كله بحجم الديون التي يملكها مستخدم الهاتف؟

يقول ستيوارت إن "سلوك الشخص الاجتماعي واستخدامه للهاتف يدل على الشخصية،" فمثلاً عند استخدام الرسائل واللجوء إلى أكثر من لغة عند الكتابة، وعدد الكلمات المكتوبة تدل على أنماط سلوكية.

قد يهمك.. مأكولات الشارع المصري تشق طريقها بعصرية وحداثة

ورغم أن مقدار تضاؤل حجم البطارية قد لا يعد عاملاً كبيراً، إلا أن الخبراء يفحصون مدى استهلاك المستخدم لبطارية الهاتف خلال فترات معينة، وهذا قد يدل على مدى تنظيم الشخص ومدى تخطيطه المسبق للأمور.

وتقوم شركة "Lenddo" هذه المعلومات المحددة في خوارزمية تحسب قابلية تأهيل الشخص للحصول على قرض، ويمكن لمانحي القروض أن يحددوا وفق ذلك المقدار الذي يمكنهم القبول به.

وتعمل البنوك على شراء رخصة لاستخدام قاعدة البيانات الخاصة بشركة "Lenddo"، أو يمكن للبنك أن يطلب من الشركة تصميم تطبيق خاص به، لتستغرق عملية حساب قابلية الشخص للحصول على القرض حوالي الثلاث دقائق فقط.

أيضاً.. مايكروسوفت تشتري خدمة ألعاب فيديو طورها شاب بعمر 18 عاماً

الشركة ساعدت البنوك في تحقيق الملايين عبر ويعد استخدام هذا البرنامج للشركة رائجاً في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث يكثر السكان ممن لا يملكون حسابات بنكية أو بطاقات ائتمانية، إلا أن تنامي قطاع الهواتف الذكية كبير في هذه الدول.

وتهدف الشركة إلى مساعدة مليار شخص في الحصول على الخدمات المالية بحلول عام 2020. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف يمكن لبطارية هاتفك أن تساعدك في الحصول على المال؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}