عندما تتحول النفايات البيئية إلى تحف يدوية مميّزة

عندما تتحول النفايات البيئية إلى تحف يدوية

قصص نجاح
نُشر يوم الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 04:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 05:12 (GMT +0400).
2:30

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم تقم هذه المرأة بتأسيس مشروعها الخاص فحسب، بل تمكّنت من تحويل نبتة ضارة بمياه نيجيريا العذبة إلى تحفة فنية استقطبت انتباهاً واسعاً.

أتشينو إيداتشابا، مؤسسة شركة "MitiMeth": مرحباً أنا اسمي أتشينو إيداتشابا وأنا مؤسسة شركة "MitiMeth".

في إيبادان الواقعة بالجزء الجنوبي بنيجيريا قامت هذه السيدة بتأسيس مشروع قائم على صنع حرف يدوية صديقة للبيئة باستخدام نباتات مستهلكة للماء.

أتشينو إيداتشابا: نسلط الضوء على مشكلة بيئية، ونحوّلها إلى موقف يمكن لجميع الأطراف الاستفادة منه.

النبتة معروفة بتكاثرها داخل المياه العذبة وسدّها لمجاري المياه وامتصاصها للمواد المغذية المتواجدة بالمياه ما يؤدي إلى التقليل من أعداد الأسماك، وتمكنت أتشينو من تقليل أثر هذه النبتة وتحويلها إلى تحف يدوية ملونة.

قامت بتأسيس شركتها عام ألفين وأحد عشر، بعدما استشارت مختصين بالبيئة عن الطرق الأفضل للاستفادة من النفايات البيئية.

أتشينو إيداتشابابدأنا بالواقع بأخذ النبتة وتجربة أساليب مختلفة للحصول على منتجات متعددة واستنتجنا بأنه يمكننا الحصول على سلع جميلة ومثيرة للاهتمام، وتمكّنا بذلك من تقديمها كدليل للمجتمع المحلي بأنه يمكنهم تحويل مشكلة بيئية واجهتنا لعقود إلى منتجات يمكنهم استخدامها في حياتهم اليومية.

تعرض أتشينو سلع شركتها للبيع عبر الإنترنت لجمهور غالبيته من النيجيريين كما تبيعها في لاغوس من خلال محلات بيع للتجزئة، ترغب بالتوسّع لكن هذا لا يخلو من التحديات

أتشينو إيداتشاباأحتاجُ دوماً لفنانين محترفين يمكنهم الاستفادة من الخدمات التي يمكننا توفيرها، كما نضمن وظائف بدوام كامل، مثلاً نستخدم بعض المواد مثل الحديد لصنع الإطارات، ونواجه صعوبة في إيجاد حدادين يمكنهم العمل معنا دائماً.. كما نحتاج للطاقة الكهربائية التي تعتبر غير مضمونة أبداً..

ولديها خطط مستقبلية أكبر.

أتشينو إيداتشاباأحلم بأن تصبح الشركة الأولى بصناعة الحرف اليدوية المميزة، وأن نروي قصتنا بتحويلنا مشكلة بيئية إلى سلع تساعدنا حتى نصبح من أكبر المصدّرين لمنتجات لا تعتمد على البترول خارج نيجيريا.