الرئيس عبدالفتاح السيسي يقرر معاملة ملك البحرين مثل المصريين بشأن تملك أراض بشرم الشيخ

معاملة ملك البحرين مثل المصريين بتملك أراض

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
الرئيس عبدالفتاح السيسي يقرر معاملة ملك البحرين مثل المصريين بشأن تملك أراض بشرم الشيخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قراراً بالموافقة على معاملة ملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة، المعاملة المقررة للمصريين، بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.

وبموجب هذا القرار، سيتملك عاهل البحرين كامل أرض ومباني 3 فيلات بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، بغرض الإقامة، بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام.

يشار الى أن الشيخ حمد كان قد زار مصر، في شهر آبريل / نيسان في إطار تعزيز وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها للأمام، كما نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا" في حينها.

قد يهمك أيضا.. بالفيديو: ملك البحرين على شواطئ شرم الشيخ.. ويمارس رياضة الغولف

وبحسب التقرير الاقتصادي الذي نُشر في آبريل، بلغ حجم التجارة البينية بين مصر والبحرين أكثر من 100 مليون دولار، وبلغت الصادرات المصرية للبحرين 18 مليون دولار، كما ارتفعت قيمة الاستثمارات البحرينية في مصر إلى ما يزيد عن 1.7 مليار دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس عبدالفتاح السيسي يقرر معاملة ملك البحرين مثل المصريين بشأن تملك أراض بشرم الشيخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}