وزير بترول مصر: لا زلنا ندعم مواد نفطية.. ونتوقع اكتفاء ذاتيا من الغاز بـ2020

وزير مصري: نتوقع اكتفاء ذاتيا من الغاز بـ2020

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:02 (GMT +0400).
وزير بترول مصر: لا زلنا ندعم مواد نفطية.. ونتوقع اكتفاء ذاتيا من الغاز بـ2020

القاهرة، مصر (CNN)— قال طارق الملا، وزير البترول في مصر، إن الحكومة المصرية لا تزال تدعم المواد البترولية، وذلك في تعليق له يأتي على خلفية إعلان رفع أسعار مشتقات نفطية مثل السولار والبنزين، الجمعة.

ماذا يعني تعويم الجنيه المصري؟Play Overlay

ماذا يعني تعويم الجنيه المصري؟ 0:51

 

جاء ذلك وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري على لسان الملا في تصريح لوكالة الشرق الأوسط، حيث قال: "رغم تحريك الاسعار الخاصة بالمواد البترولية إلا أن الدولة ما زالت تدعم المواد البترولية."

وتابع الملا خلال المؤتمر صحفي، الجمعة إننا نتوقع وبحلول عام 2020، أن نصل إلى اكتفاء ذاتي من إنتاجنا من الغاز في ضوء الاكتشافات الأخيرة ومنها حقل ظهر، نستورد ثلث احتياجاتنا من السوق من المواد البترولية.

وأردف الملا قائلا إنه ورغم تعرضنا لبعض التحديات خلال الفترة الماضية إلا أن الوزارة وضعت استراتيجية منذ 2014 لتعظيم إنتاجنا من البترول والغاز اضافة لإبرام عدد من الاتفاقات الدولية للاكتشافات والتنقيب وايضا زيادة الاحتياطيات الخاصة بالبترول والغاز ومن بينه كشف حقل ظهر الذي غير الخريطة بالبحر المتوسط، وفقا لما نقله تقرير التلفزيون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير بترول مصر: لا زلنا ندعم مواد نفطية.. ونتوقع اكتفاء ذاتيا من الغاز بـ2020","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}