كيف تستخدم مواقع التوظيف للتقدم في مجال الموارد البشرية؟

هكذا تعزز المواقع خبرتك في الموارد البشرية

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:24 (GMT +0400).
2:09

يعرف الطاهي رولاند ميزينييه الكثير عن مطبخ البيت الأبيض، تم التعاقد معه من قبل سيدة البيت الأبيض الأولى روزالين كارتر وقام بخدمة 5 رؤساء على مدى 26 عاما.

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سواء كنت تعمل كمسؤول موارد بشرية أو كنت خريجاً جديداً تسعى للعمل في هذا مجال، يتوفر أمامك العديد من الفرص المهنية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

والخبر السار هو أن هذا العام إيجابي للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن عمل أو ترقية أو عن فرص تقدم وظيفي في مجال الموارد البشرية. فبحسب مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم (سبتمبر 2016)، برز قطاع الموارد البشرية كثاني أكثر قطاع يسعى لتوظيف مرشحين جدد في المنطقة، فقد أشار 79% من المجيبين الى نيّتهم في تعيين موظفين جدد خلال عام من الآن. في الواقع، لن يوفر هذا القطاع فرص عمل جديدة خلال الأشهر القادمة فحسب، بل من المتوقع بأن يجذب المزيد من أصحاب الكفاءات ويحتفظ بهم.

وكي تتمكن من تعزيز مسيرتك المهنية في الموارد البشرية واستغلال كافة الفرص، يتعين عليك استخدام الأدوات والاستراتيجيات المناسبة لإيجاد وظيفة أحلامك والتقدّم في مسيرتك المهنية. يقدم لك بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط، في ما يلي أهم الأداوت التي قد تساعدك على إيجاد فرص أفضل في مجال الموارد البشرية:

1. استخدام معايير البحث المتقدمة

ستساعدك هذه الأداة على إيجاد الوظيفة التي تريدها في مجال الموارد البشرية. يمكنك استخدام كلمات دلالية متعددة تم ذكر أحدها أو جميعها في الوصف الوظيفي. كما يمكنك تصفية نتائج البحث وفقاً للمنصب الوظيفي والموقع والراتب المتوقع ونوع التوظيف والخبرة المهنية والمزيد. ونظراً لتوفر العديد من الفرص المهنية في مجال الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هذا العام، يمكنك كباحث عن عمل استخدام معايير بحث محددة لإيجاد وظيفة أحلامك. اضغط هنا للبدء بالبحث عن مئات الوظائف الشاغرة في مجال الموارد البشرية.

2. التواصل مع خبراء الموارد البشرية

يتطلب النجاح في مجال الموارد البشرية القيام بأمور تتعدى الذهاب الى المكتب يومياً. فكي تتمكن من التميّز عن غيرك وتعزيز خبرتك المهنية، يتعين عليك الانضمام الى المنصات المهنية الرائدة مثل منصة تخصصات بيت.كوم، حيث تتيح لك هذه المنصة المتميزة فرصة المشاركة في الحوارات المهنية المختلفة المتعلقة بمجال عملك. كما يمكنك أيضاً طرح الأسئلة والاجابة عنها ومتابعة الحوارات وتعزيز معرفتك في مجال الموارد البشرية الذي يشهد تطوّراً مستمراً. كما ان المشاركة بفعالية على تخصصات بيت.كوم يعمل على تعزيز علامتك التجارية الشخصية ويسلّط الضوء على خبرتك ويمنحك المزيد من فرص الترقية والتقدّم الوظيفي.

3. مقارنة الرواتب

قبل أن تبدأ بالبحث عن فرص عمل جديدة في مجال الموارد البشرية، يجب عليك تحديد حزم المزايا والتعويضات التي ترغب بالحصول عليها. يمكنك الاستعانة هنا برواتب بيت.كوم، أداة متميزة توفر لك معلومات دقيقة عن مستويات الرواتب وهياكل الأجور في سوق العمل. وإن كنت تعمل حالياً في مجال الموارد البشرية وتسعى لتحسين مسيرتك المهنية، ستساعدك رواتب بيت.كوم على التعرّف على الرواتب المُقدمة بحسب الدور الوظيفي ومجال العمل والبلد، وبالتالي اتخاذ قرارات مهنية دقيقة ومدروسة.

4. مواصلة تعلّم أموراً جديدة

يفضل أصحاب العمل الأشخاص الذين يسعون باستمرار لصقل مهاراتهم وتعزيز كفائتهم. في الواقع، لا تتوقف عملية تعلّم واكتساب مهارات جديدة في الموارد البشرية بعد انتهائك من المرحلة الجامعية، إذ يمكنك تعلّم أموراً جديدة من خلال زيارة قسم التعليم على بيت.كوم الذي يوّفر العديد من الدورات وورش العمل وفرص التعلّم لتعزيز معرفتك وخبرتك. تشمل هذه الدورات مواضيع متنوّعة منها الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية وشهادة مدير الموارد البشرية الدولية المعتمدة، ودورات تساعد على تعزيز مهارات التواصل والمهارات العامة في مجال الموارد البشرية. يوجد العديد من الفرص المتميزة المناسبة لموظفي الموارد البشرية الذين يسعون لصقل مهاراتهم وتعزيز خبرتهم. والكثير من هذه الدورات مجانية وذكرها على سيرتك الذاتية سيساعدك على التميّز عن غيرك من الباحثين عن عمل.

5. تسويق الشركة كأفضل مكان للعمل

بغض النظر عن طبيعة عملهم، يجب أن يسعى كافة أخصائيي الموارد البشرية لتسويق شركتهم كأفضل مكان للعمل. فذلك سيسلّط الضوء على مهاراتهم وخبراتهم أمام مديرهم، وسيدفعه لمنحهم المزيد من فرص الترقية والتقدم الوظيفي. إن أفضل طريقة لتسويق شركتك كأفضل مكان للعمل هو استخدام صفحات الشركات بريميموم التي يقدمها بيت.كوم. في الواقع، تعد هذه الصفحات أداة فعّالة لبناء حضور مهني متميز وجذب الباحثين عن عمل والتميّز عن الشركات الأخرى. كما يمكن للمهنيين عبر هذه الصفحات متابعة شركتك للاطلاع على آخر أخبارها ووظائفها الشاغرة والتواصل معك على المنصة.

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 26,750,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تستخدم مواقع التوظيف للتقدم في مجال الموارد البشرية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}