الجمارك السعودية تؤكد: لم يردنا أي توجيه بتطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ

السعودية تنفي بدء تطبيق الضريبة المنتقاة

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 03 يناير/كانون الثاني 2017; 02:41 (GMT +0400).
الجمارك السعودية تؤكد: لم يردنا أي توجيه بتطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد تداول أنباء عن إيقاف حاويات التبغ في عدة منافذ بالسعودية والغاء بند التعرفة الجمركية السابق، أكّدت مصلحة الجمارك في المملكة بأنه لم يرد لها أي توجيه بتطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ، ولم يتم ايقاف فسحه عبر المنافذ الجمركية.

هذه التصريحات جاءت على لسان عيسى بن عبدالله العيسى، المستشار والمتحدث بإسم الجمارك السعودية بحسب ما ذكر موقع مصلحة الجمارك العامة، بعد أن ذكرت صحف محلية بأن القرار بدأ تنفيذه مشيرة إلى أن تغيير التعرفة سيشمل جميع أنواع التبغ، ولن يقتصر على الدخان فقط بل سيشمل جميع الأنواع الأخرى.

وبحسب ما ذكر موقع سبق الإلكتروني، فقد تسببت الشائعات عن تطبيق الضريبة، في بدء سوق سوداء على منتجات التبغ، واختفاء المنتجات من محال كثير من مدن ومحافظات السعودية خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن هذا الموضوع كان قد أثار ضجة على مواقع التواصل في الأشهر الماضية، وقد عاد المغردون الى تناول قضية قرب رفع الأسعار، وتصرفات التجار ضمن أكثر من وسم حول هذا الموضوع.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجمارك السعودية تؤكد: لم يردنا أي توجيه بتطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}