حفاظات من نشاء الذرة للحفاظ على البيئة

حفاظات من نشاء الذرة للحفاظ على البيئة

قصص نجاح
نُشر يوم الأحد, 05 فبراير/شباط 2017; 01:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 28 مايو/أيار 2017; 06:34 (GMT +0400).
0:53

يمكن لباحثين في مختبر باسيفيك نورثويست الوطني تحويل النفايات البشرية إلى وقود حيوي خام في غضون عدة دقائق، ومن ثم تحويله إلى البنزين أو الديزل.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن الملايين من العائلات تستعمل حفاظات الأطفال ما يتسبب بتراكم كميات هائلة منها في مكبات النفايات.

وفي الواقع فإن أكثر من 1800 طناً من الحفاظات تستخدم يومياً في الولايات المتحدة، كما أنها تشكل 20 في المائة من كمية النفايات، المشكلة الأكبر تمكن بأن هذه الحفاظات غير قابلة للتحلل العضوي، فالغلاف الخارجي بلاستيكي، أما الحشوة فهي مكونة من بولي أكريلات الصوديوم، وهي مادة مصنّعة بالأصل من المشتقات البتروكيماوية، ما يعني بانها تضر بالبيئة عند رميها بالمكبات.

أيضاً.. "واتلي".. كمبيوتر يوفر المياه والطاقة والإنترنت بأشعة الشمس فقط

ولتخفيف هذا الكم من النفايات قرر سكوت بولين، تأسيس شركة "Tethis" الناشئة، والتي تختص بصناعة الحفاظات من نشاء الذرة، القابل للتحلل العضوي، قد تبدو هذه المادة غير عادية لاستخدامها بهذه الصناعة، إلا انها آمنة ومتوفرة بكميات كبيرة كما أنها رخيصة.

بدأ بولين بتحسين عملية تصنيع حفاظات "Tethis" منذ عام 2012، حيث يدخل المزيج المبني أساساً على نشاء الذرة في جهاز يعمل على ضغط المواد وتغيير هيئتها، لتخرج مواد تشبه معكرونة النودلز ويتم تحويلها إلى مسحوق، لتمزج بعدها بمواد أخرى لتحسين قدرتها على الامتصاص.

أما عن ردة الفعل، فقد أشار بولين إلى أنه تلقى عروضاً من شركات مشهورة بتصنيع الحفاظات في أمريكا وأوروبا.

و.. هل يمكننا أن ننتج الكهرباء من الطماطم مستقبلاً؟

ولمواكبة الطلب ستعمل الشركة على افتتاح مصنع بمدينة نيويورك الأمريكية، هذا الصيف، ويتوقع أن يتمكن المصنع من توظيف ما بين 15 إلى 20 شخصاً لإنتاج 700 طن من الحفاظات القابلة للتحلل العضوي كل عام، مع إرساء هدف ببلوغ إنتاج يساوي 10 آلاف طن بمنتصف عام 2018.

وبالوقت الحالي يأمل بولين بالتعاون مع مصنّعين للحفاظات للخوض بسوق تبلغ قيمتها 40 مليار دولار عالمياً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حفاظات من نشاء الذرة للحفاظ على البيئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}