السعودية: أوفينا بوعد الإسكان.. وبعثنا رسائل لأكثر من 15 ألف مستفيد

اقتصاد
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، عن عدد المستفيدين من الدفعة الأولى من حملة "سكني".

إذ أعلنت الوزارة أسماء 15653 مستفيد من الدفعة الأولى لتخصيص المنتجات السكنية والتمويلية. وقال الأمير سعود بن طلال، المشرف العام على الدعم السكني: "(وزارة) الإسكان وعدت وأوفت وتم (الأربعاء) إرسال أكثر من 15 ألف رسالة للمستفيدين."

وكشفت الوزارة أن المستفيدين حصلوا على 2937 فيلا سكنية، و5016 أرضاً سكنية، و7700 تمويلاً سكنياً مدعوم من قبل صندوق التنمية العقارية.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج الذي أعلنته السعودية في منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، ويتضمّن 280 ألف منتج سكني وتمويلي للتخصيص والتسليم في جميع مناطق المملكة، موضحة أن المنتجات تشمل 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص متنوعة المساحات بحسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة، على أن يتم تخصيصها خلال العام الجاري ابتداء من شهر فبراير / شباط المقبل، وتسليمها خلال مدة أقصاها 3 أعوام، وكذلك 75 ألف أرض سكنية جاهزة للبناء، إضافة إلى 85 ألف دعم تمويلي مدعوم التكاليف من الدولة، وذلك بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.

تعرّف على استراتيجية الإسكان في السعودية عبر هذا الفيديو:

نشر