الأثرياء العرب يتخطون ترامب.. 500 ألف دولار وتصبح بأمريكا

أثرياء العرب يتخطون ترامب..ادفع تصبح بأمريكا

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 01 مارس/آذار 2017; 12:52 (GMT +0400).
الأثرياء العرب يتخطون ترامب.. ادفع تصبح بأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يسارع الأثرياء العرب إلى الاشتراك في برنامج الولايات المتحدة الذي يقدم "غرين كارد" أو تأشيرات إقامة دائمة للمستثمرين مقابل المال، في محاولة منهم للتغلب على سياسات الهجرة التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضحت ثلاث شركات في دبي، والتي تقدم المشورة القانونية بشأن الهجرة، أنها شهدت ارتفاعاً في الطلب على البطاقة الخضراء والإقامة الدائمة من خلال الاستثمار، منذ حظر السفر الذي أعلنه ترامب، والذي يبقى معلقاً بقرار القضاء الأمريكي، على رعايا سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال برييا مالك، المدير الإداري في شركة "Step America"، وهي شركة تقدم خدمات استشارية لتأشيرات المستثمرين إلى الولايات المتحدة: "تلقينا أكبر عدد من الاستفسارات وتسجيل العملاء منذ بدء رئاسة ترامب،" مضيفاً: "يمكن للمستثمرين معرفة كيفية تغيّر قوانين الهجرة بسرعة، ويتطلعون إلى وضع اللمسات الأخيرة على خياراتهم، قبل وضع أي قوانين جديدة."

ويقدم برنامج الهجرة "EB-5" البطاقات الخضراء للأجانب، الذين يستثمرون على الأقل ما قيمته 500 ألف دولار، ويسعون إلى خلق 10 وظائف في الولايات المتحدة. ويُقدر البرنامج عدد التأشيرات التي تصدر سنوياً بعشرة آلاف تأشيرة.

ومنذ العام 2011، فإن حوالي 83 في المائة من تأشيرات "EB-5" أُصدرت للمستثمرين الصينيين، فيما أقل من نسبة 2 في المائة أُصدرت لأشخاص من الشرق الأوسط، وفقاً لرابطة صناعة الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن، مع إمكانية إصدار ترامب لأمر تنفيذي جديد حول سياسات الهجرة بأي وقت، فإن عدد الطلبات على تأشيرات الفيزا إلى الولايات المتحدة، سيرتفع في الشرق الأوسط.

وقال سام بيات، المدير الإداري للخدمات الحكومية "بيات": "نحن نبيع القدرة على الدخول، ولكن الدخول لم يعد القضية هنا. المهم ضمان الدخول."

وأوضحت "Step America" أن لديها زيادة بنسبة 60 في المائة في طلبات الاستفسار، و40 في المائة لطلبات برنامج EB-5، التي قُدمت منذ إعلان حظر السفر.

وأوضحت شركة "Arton Capital" المتخصصة بـ12 برنامج للتأشيرات من حول العالم، أن الاستفسارات التي يتم التعامل معها من قبل مكتبها في دبي، زادت بنسبة 200 في المائة مقارنة بالعام الماضي، بحسب رئيسها التنفيذي جون حنافين.

ويُذكر، أن شرط التقديم لبرنامج EB-5، يتمثل بوضع 500 ألف دولار، رغم أن الموافقة قد تستغرق 12 شهراً.  

أما إدارة ترامب فلديها خطط لإجراء تغييرات، على مجموعة من برامج التأشيرات، ولكن EB-5، لم تُدرج في مسودة الأمر التنفيذي الذي اطلعت CNN عليه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأثرياء العرب يتخطون ترامب.. 500 ألف دولار وتصبح بأمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}