كم يبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والإمارات؟

اقتصاد
نشر
كم يبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والإمارات؟
صورة أرشيفية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هامش القمة الخليجية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، الجمعة، حجم التبادل التجاري بين الإمارات والمملكة العربية السعودية، على هامش "خلوة العزم" الثانية، التي هي إحدى نشاطات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، الذي أعلن عنه في مايو/ آيار الماضي في مدينة جدة.

قد يهمك.. انطلاق "خلوة العزم" بين السعودية والإمارات.. ما هدفها؟

وقال المنصوري إن حجم التبادل التجاري بين الدولتين يصل إلى 84 مليار درهم (ما يعادل 23 مليار دولار)، كما أشار إلى أن قيمة المشاريع الإماراتية في السعودية تبلغ 15 مليار درهم (ما يعادل 4 مليارات دولار)، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضاف المنصوري: "تتمتع السعودية والإمارات بقدرات تصديرية كبيرة وتمثلان أكبر اقتصادين بالعالم العربي بإجمالي ناتج وطني للدولتين يصل إلى تريليون دولار."

وأشار المنصوري إلى "أهمية القطاع اللوجيستي في الدولتين، وذلك بوجود مؤسسات وشركات رائدة وعملاقة تعزز قطاعات الطيران والنقل البري والنقل البحري،" خاصة وأن عدد المسافرين السعوديين إلى الإمارات يصل إلى مليون و900 ألف زائر سنوياً.

نشر