هل تحب السفر؟ هذه الوظائف توفر لك فرصة اكتشاف العالم وجني المال في وقت واحد

هل تحب السفر؟ إذا قد تعجبك هذه الوظائف

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 21 ابريل/نيسان 2017; 10:49 (GMT +0400).
هل تحب السفر؟ هذه الوظائف توفر لك فرصة اكتشاف العالم وجني المال في وقت واحد

نُشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل ترغب باستكشاف عجائب العالم؟ هل تحلم بالسفر حول العالم والتعرّف على ثقافات وأنماط حياة جديدة؟ يوجد العديد من الأشخاص الذين يتمنون السفر لأماكن عديدة، إلا أنهم لا يملكون القدرة المالية. لست مضطراً لترك عملك أو إنفاق كافة أموالك للقيام بذلك! فإن كنت تمتلك المهارات المناسبة، ستتمكن من الحصول على وظيفة تتيح لك السفر واكتشاف أماكن جديدة أثناء أدائك لمهامك اليومية.

يقدم لك الخبراء بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، فيما يلي 7 وظائف تتيح لك فرصة السفر حول العالم:

1. مضيف طيران

تعد هذه الوظيفة مناسبة لعشاق السفر. تخيّل نفسك تسافر حول العالم في طائرة، وتقيم في بلد أجنبي ليوم أو يومين، ثم تستيقظ لتسافر الى بلد آخر. ولكن العمل في هذه الوظيفة ليس سهلاً على الإطلاق، فقد تعمل لساعات طويلة وتعيش نمط حياة معقد، ولكنها الوظيفة المثالية لعشاق السفر. وأفضل ما في الأمر هو حصولك على خصومات على تذاكر الطيران لك ولعائلتك.

2. وكيل سفر

إن كنت تعشق السفر لدرجة استعدادك لإجراء حجوزات السفر للآخرين، فهذه الوظيفة هي المناسبة لك! لن تساعدك هذه الوظيفة على القيام بالأمور التي تحبها فحسب، بل سيتم دعوتك أيضاً للرحلات مجاناً، كما ستحصل على خصومات كبيرة عندما تفكر في السفر.

3. مصوّر

إن كنت تمتلك مواهب إبداعية وترغب بشغل وظيفة بدوام كامل في هذا المجال، قم بشراء كاميرا ودرّب نفسك جيداً على استخدامها وقم بصقل مهاراتك وابدأ ببيع الصور أو الفيديوهات على شبكة الإنترنت. قد يتطلب ذلك إنفاق أموالاً كبيرة (تكاليف شراء كاميرا مهنية والتسجيل بدورات تدريبية)، إلا أن إيجاد وظيفة بدوام كامل في هذا المجال يستحق هذا العناء!

4. وظائف حكومية

إن كنت تحب السفر ولكن تود الحصول على شهادة جامعية أولاً، يمكنك دراسة العلاقات الدولية والبحث عن منصب حكومي في مجال الشؤون الخارجية أو التجارة. فهذه المناصب تتيح للعاملين فيها فرص السفر، ومن المحتمل بأن يتم نقلك إلى بلدان وأماكن غريبة ومختلفة حول العالم. إن كنت تحب المغامرات ومواجهة التحديات، فهذا النوع من الوظائف مناسب لك!

5. وظيفة في سلسلة فنادق

يعد العمل في سلسلة الفنادق أفضل وظيفة لعشّاق السفر، فإن حصلت على وظيفة في سلسلة فنادق عالمية، ستحظى بفرصة الانتقال للعمل في فنادق أخرى تابعة لنفس الشركة، فقد تحظى بفرصة السفر إلى جزر الباهاما على سبيل المثال! اطلع على الوظائف المعلنة في مجال الضيافة على بيت.كوم وتقدم إلى الوظائف التي تناسبك.

6. وظيفة في سفينة سياحية

يوجد العديد من فرص العمل في سفن الجولات السياحية البحرية، إلا أنها مطلوبة من قبل العديد من الباحثين عن عمل. فإن تمكّنت من الحصول على وظيفة في هذا المجال، ستحظى بفرصة رائعة ومتميزة، حيث ستكسب رزقك من السفر حول العالم! وأفضل ما في الأمر أنك ستحصل على وجبات وإقامة مجانية!

7. الكتابة عن الدول التي قمت بزيارتها

لا يعد هذا الأمر صعباً كما يبدو! يوجد دوماً نقطة بداية لكل شيء، ابدأ بالكتابة عن تجارب السفر التي قمت بخوضها، وعدّل أسلوبك وستجد حتماً تحسناً ملحوظاً في أسلوب كتابتك. اختر بعناية الأمور التي تكتب عنها، وابحث عن طرق للتواصل مع قرائك حول العالم. ستجني راتباً بسيطاً في بداية الأمر، إلا أنك ستتمكن بعد فترة من جني الكثير من المال من القيام بوظيفة تحبها.

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 27,500,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"هل تحب السفر؟ هذه الوظائف توفر لك فرصة اكتشاف العالم وجني المال في وقت واحد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/21","rs_flag":"prod","section":["business","business:travel"],"template_type":"adbp:content",}