روسيا: الإمارات استثمرت في اقتصادنا أكثر من مليار دولار.. ونبحث تزويدها بالعشرات من مقاتلات "SU-35"

روسيا: نبحث تزويد الإمارات بمقاتلات "SU-35"

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 21 ابريل/نيسان 2017; 08:19 (GMT +0400).
روسيا: الإمارات استثمرت في اقتصادنا أكثر من مليار دولار.. ونبحث تزويدها بالعشرات من مقاتلات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، الخميس، إن الإمارات العربية المتحدة استثمرت أكثر من مليار دولار في عدة مشاريع في روسيا خلال السنوات القليلة الماضية عبر الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة (RDIF).

وأضاف مانتوروف أن روسيا تبحث تزيود الإمارات بـ"عشرات المقاتلات من طراز سوخوي 35"، متابعاً: "المحادثات جارية، رغم أنه يمكنك تخيل أن الأمر يتطلب بعض الوقت لتنفيذ مهمة (توريد) بضع عشرات من الطائرات،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

تعرّف عبر الانفوجرافيك: مزايا طائرات SU-35

وجاءت تصريحات مانتوروف بعد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، عُقد في موسكو، الخميس.

وتناول الجانبان التعاون القائم بين الإمارات وروسيا في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وناقش بوتين والشيخ محمد بن زايد تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأعلن الجانبان في ختام اللقاء عن نية أبوظبي وموسكو دراسة إضفاء طابع الشراكة الاستراتيجية على العلاقات الروسية الإماراتية، وجاء في الإعلان: "أخذاً في الاعتبار علاقات الصداقة الراسخة التي تربط بين روسيا ودولة الإمارات، واعتماداً على التجربة الغنية والمثمرة للتعاون الثنائي في المجال السياسي والتجاري والاقتصادي والإنساني وغيرها من المجالات.. أعلن الجانبان على نيتهما دراسة إضفاء طابع الشراكة الاستراتيجية على العلاقات الروسية الإماراتية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"روسيا: الإمارات استثمرت في اقتصادنا أكثر من مليار دولار.. ونبحث تزويدها بالعشرات من مقاتلات SU-35","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/21","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}