قبيل زيارة السيسي للسعودية.. عبدالله بن محفوظ: حريصون على إعادة تفعيل الاستثمارات

بن محفوظ: حريصون على تفعيل الاستثمارات في مصر

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 22 ابريل/نيسان 2017; 10:41 (GMT +0400).
قبيل زيارة السيسي للسعودية.. عبدالله بن محفوظ: حريصون على إعادة تفعيل الاستثمارات والاتفاقيات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ، نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، السبت، عن العمل على ترتيب أوضاع استثمارات القطاع الخاص السعودي وإعادة تفعيلها في مصر، وذلك قبيل زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، المقررة الأحد، إلى المملكة العربية السعودية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال بن محفوظ، في بيان بعنوان "واقع العلاقات الاقتصادية السعودية المصرية"، إن مجلس الأعمال السعودي المصري "يرحب بهذا اللقاء الهام بين قيادة البلدين، ويؤكد حرصه على تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الحكومية والخاصة، التي وقعت بين البلدين بمبلغ 25 مليار دولار، سيتم استثمارها وفق ما نصت عليها الـ24 اتفاقية، وذلك من خلال 3 برامج تعاون و9 مذكرات تفاهم تم توقيعها في حينه".

وأضاف أن المجلس "يرى في هذه الزيارة فرصة عظيمة لتفعيل شركة (جسور المحبة) التي أسسها رجل الأعمال (السعودي) الشيخ صالح كامل مع 32 من رجال الأعمال لتنمية مشاريع قناة السويس، وكذلك 8 مشروعات للتنمية العقارية في الساحل الشمالي وفي شرم الشيخ والغردقة، ومشاريع الطاقة بالمشاركة ما بين الحكومة المصرية وشركة (أكوا باور) السعودية".

وتابع بن محفوظ بالقول: "نؤكد للجميع أن إعلان المملكة العربية السعودية عن خطة (التوازن المالي 2020) لن يوثر على حجم الاستثمار السعودي في مصر، وكذلك لن يؤثر على رؤية السعودية لـ2030، بل إن الرؤية تعتمد في أحد أهم أهدافها على إنشاء مشروع (جسر الملك سلمان)".

وأوضح بن محفوظ أن "المجلس برئاسة الشيخ صالح كامل قرر عقد اجتماع تنفيذي هام للجانب السعودي في مصر، وتحدد موعد إقامته في مطلع مايو المقبل، وذلك لترتيب أوضاع استثمارات القطاع الخاص السعودي وإعادة تفعيلها في مصر، والنظر في الاستثمارات الجديدة والمرتكزة على مشاريع قناة السويس، والمشاريع الزراعية ومشاريع الطاقة".

وقال: "نحن في مجلس الأعمال السعودي المصري مجتهدين لتحويل طموحنا الاقتصادي والاستثماري إلى واقع. ونأمل من الإعلام الاقتصادي المصري المتخصص أن يظهر الإيجابيات ويشرقها ولا يقتنص العثرات ليجعل منها مواد إعلامية تسعى لإثارة البلبلة التي لا تحمد عقباها، بل وتسبب لنا الإحباط". وأضاف: "لنمضي سويا للتطوير والبناء، وحصد ثقة واحترام الشعبين العظيمين السعودي والمصري".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قبيل زيارة السيسي للسعودية.. عبدالله بن محفوظ: حريصون على إعادة تفعيل الاستثمارات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}