"سيتي غروب" تعود إلى السعودية.. بقيادة امرأة

اقتصاد
نشر
"سيتي غروب" تعود إلى السعودية.. بقيادة امرأة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعود مجموعة "سيتي غروب" المصرفية الأمريكية بقوة إلى المملكة العربية السعودية، وهذه المرة تتولى امرأة موقع المسؤولية.

وبعد غياب دام أكثر من 12 عاماً، حصلت "سيتي غروب" على ترخيص من السلطات السعودية لتقديم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة.

وعُينت كبيرة مصرفيي القطاع الخاص للمصرف في الخليج ورئيسة مجلس الإدارة المؤقت للمصرف في قطر، كارمن حداد للعمل كرئيس تنفيذي لـ "سيتي غروب" في المملكة العربية السعودية، حيث تشتد المنافسة في ظل سعي الحكومة السعودية لتنويع مواردها الاقتصادية، وتقليص اعتمادها على النفط، بموجب خطة التحول الوطني.

ويرى المصرف فرصاً كبيرة في السعودية، وخصوصاً مع برامج الإصدارات السيادية للسندات، وخطط لما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في العالم بإدراج "أرامكو" في البورصة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيتي" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا جيم كولز: "بدأت المملكة العربية السعودية في رحلة تحول اقتصادي عميقة، ونحن متحمسون وملتزمون بالمساهمة في هذا المسعى."

وكان البنك قد سبق وأن سعى للحصول على الرخصة المصرفية والعودة لسوق المملكة، بعد فوزه بدور المستشار المالي في أول عملية بيع سندات دولية في البلاد، بقيمة 17.5 مليار دولار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

نشر