خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

"بيغفليكس" خليفة "نتفليكس" في الهند..ينقل بوليوود إلى العالمية

بيغفليكس بالهند ينقل بوليوود للعالمية

اخترنا لكم
آخر تحديث الثلاثاء, 02 مايو/أيار 2017; 11:52 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعتمد الملايين من الأشخاص على نيتفليكس، لحضور أفلام هوليوود، والبرامج التلفزيونية الأمريكية. وحالياً، تأمل خدمة جددية لبث الفيديوهات الهندية، أن تنقل بوليوود إلى جمهور عالمي.

ويُذكر، أن "بيغفليكس" والذي يقدّم أكثر من ألفين فيلم باللغة الهندية، وثمانية لغات هندية أخرى، انطلق في دبي يوم الاثنين بهدف الوصول إلى أكثر من مليونين ونصف هندي من الوافدين الذين يعيشون في الامارات العربية المتحدة.

ويمثل إطلاق "بيغفليكس" من دبي، والتي تملكها مجموعة "ريلاينس،" وهي إحدى أكبر الشركات في الهند، بداية انطلاقة عالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ريلاينس انترتيمنت ديجيتال" أميت خاندوجا: "نحن نوفر خدمة لأفراد المجتمع الهندي الذين يريدون مشاهدة المحتوى الهندي،" مضيفاً أن "دولة الامارات العربية المتحدة هي سوق مهم جداً، ومن بين أسرع الأسواق نمواً، من حيث استهلاك المحتوى الهندي."

أما نسبة الجمهور المتوقع لخدمة "بيغفليكس،" فمن المتوقع أن تكون كبيرة، وتبلغ حوالي 30 مليون شخص.

ويُوجد حوالي 3.9 مليون مستخدم مسجل في خدمة "بيغفليكس" عالمياً. وتطمح "بيغفليكس" أن يصل عدد جمهورها إلى 10 ملايين شخص، بعد مرور عامين من الآن.

وبعد إطلاقها في الخليج، ستكون الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، ضمن قائمة خدمة "بيغفليكس" العالمية، والتي تتضمن الوصول إلى جميع الأفلام باستخدام العديد من الأجهزة، والدفع بالعملة المحلية.

ويتمتع "نيتفليكس" بحوالي 100 مليون مستخدم من حول العالم، ولكن خدمة "بيغفليكس" لديها سوق هائلة للدخول إليها أيضاً، إذ من المتوقع، أن يكون هناك في الهند حوالي مليار مستخدم للإنترنت بحلول العام 2021.

أما خدمة "بيغفليكس" المتعددة اللغات، فيمكن أن يعطيها ميزة إضافية تتفوق فيها على خدمة نيتفليكس، والمتوفرة أيضاً في الهند.

ويُذكر، أن "بيغفليكس" ليس الوافد الجديد الوحيد ضمن مرحلة بث الفيديوهات العالمية، إذ أعلنت "إفليكس" ومقرها ماليزيا، أنها ستنطلق في ثمانية بلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطمح إلى زيادة عدد الأسواق التي تعمل فيها إلى 18.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"بيغفليكس خليفة نتفليكس في الهند..ينقل بوليوود إلى العالمية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/02","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}