العراق يبدأ تحميل أول شحنة نفط خام إلى مصر

العراق يبدأ تحميل أول شحنة نفط خام إلى مصر

مصر
آخر تحديث الجمعة, 05 مايو/أيار 2017; 07:31 (GMT +0400).
العراق يبدأ تحميل أول شحنة نفط خام إلى مصر

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة النفط العراقية، الخميس، بدء تحميل ناقلة بمليوني برميل من النفط الخام لتصديرها إلى مصر، وهي أول شحنة بموجب اتفاق حديث بين الدولتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، إن "عملية تحميل الناقلة المصرية بالنفط الخام بدأت في الثالث من شهر مايو/ آيار الجاري في الموانئ الجنوبية حيث تم تجهيز الناقلة بمليوني برميل من النفط الخام من أصل 12 مليون برميل."

وأضاف جهاد أن ذلك "يأتي ضمن الاتفاق المبرم بين العراق ومصر والذي يقتضي تزويد الجانب المصري بـ12 مليون برميل، بواقع مليوني برميل شهرياً."

وكانت وزارة البترول المصرية، قد أعلنت في يناير/ كانون الثاني الماضي أنها تعمل على تفعيل اتفاقيات خاصة باستيراد مليون برميل من النفط العراقي شهرياً، وصرّح السفير العراقي في القاهرة آنذاك لـCNN بالعربية، أن الاتفاق احتوى على "شروط سداد ميّسرة" لمصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يبدأ تحميل أول شحنة نفط خام إلى مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}