المنافسة تحتدّ بين "أوبر" ونظيرتها الصينية "ديدي"

السباق يستمر بين "أوبر" ومنافستها الصينية

من هنا وهناك
آخر تحديث الأحد, 07 مايو/أيار 2017; 05:06 (GMT +0400).
منافسة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن منافِسة "أوبر" الصينية "Didi" على وشك بأن تصبح ثاني أغلى شركة ناشئة في العالم.

واليوم تدعم شركة "Didi Chuxing" المختصة بتقديم خدمة مشاركة وسائل النقل، من أكثر من 100 مستثمر، ن بينهم "آبل" وعملاق الإنترنت الصيني "Alibab"، ليتاروح تمويلها المقبِل ما بين خمسة مليارات وستة مليارات دولار، وفقاً لمصدر مقرّب من عملية جمع الاستثمارات.

وهذه الدفعة التمويلية سترفع من قيمة الشركة لتقدّر بحوالي 50 مليار دولار، وهنالك شركة ناشئة واحدة فقط أعلى بقليل من هذا المستوى، وهي منافستها "أوبر"، وفقاً لبيانات قدّمتها شركة "CB Insights".

بالصور.. داخل عالم "أوبر"..الشركة التي تستقطب الأفضل رغم سمعتها

إذ تبلغ قيمة "أوبر" في السوق حوالي 68 مليار دولار، بعد الحصول على آخر تمويل لها العام الماضي، لكن هذا حصل بعد الحملة الإعلانية السلبية التي ضربت الشركة خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

ما هو سر تفوّق "كريم" على "أوبر" بالمنطقة؟Play Overlay

ما هو سر تفوّق تطبيق "كريم" على "أوبر" في الشرق الأوسط؟ 1:42

وتتضمن القيمة المستحدثة لشركة "Didi" استحواذها على العمليات المشغّلة من قبل "أوبر" في الصين، والتي اشترتها العام الماضي بعد صراع طويل بين الشركتين، عاد عليهما بخسائر مادية كبيرة.

أيضاً.. بعد المولات.. السعودية: توطين وظائف النقل.. و"أوبر" تحصل على شهادة التوافق شريطة حصر العمل فيها على السائقين السعوديين

وستوظّف الاستثمارات الجديدة للتوسع العالمي، وفي قطاع تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، وأشكال أخرى من التكنولوجيا لتطوير وسائل النقل

ويجدر بالذكر بأن متحدثين باسم شركة "Didi" و"SoftBank" رفضوا التعليق على التطوّر الأخير بوضع الشركة، بينما لم يرد مستثمرون آخرون على طلب "CNN" التعليق، الاستثمارات الحديثة نقلت أولاً عبر موقع "Bloomberg".  

هذا وقد أسست شركة "Didi" بدمج تطبيقين مخصصين لوسائل النقل، إذ دمج بين "Didi Dache" و"Kuaidi Dache"، ويقود الشركة اليوم، تشينغ وي، الذي تولى سابقاً منصباً إدارياً بشركة "Alibab" ليؤسس شركة "Didi Dache" عام 2012. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المنافسة تحتدّ بين أوبر ونظيرتها الصينية ديدي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}