"الاتحاد للطيران" تعيّن رئيساً تنفيذياً مؤقتاً.. من هو راي غاميل؟

الاتحاد للطيران تعيّن رئيساً تنفيذياً مؤقتاً

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 مايو/أيار 2017; 01:28 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عين مجلس إدارة مجموعة "الاتحاد للطيران"، الاثنين، راي غاميل، رئيساً تنفيذيًا مؤقتًا للمجموعة، وأكّد أن الرئيس والرئيس التنفيذي الحالي، جيمس هوجن، سيغادر الشركة في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وقالت المجموعة في بيان اطلعت عليه CNN أنه ستتم "عملية تسليم موازية للمسؤوليات مع تولي ريكي ثيريون مسؤوليات رئيس الشؤون المالية للمجموعة، جيمس ريجني، بالكامل، والذي يغادر الشركة أيضاً في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

قد يهمك.. بعد مغادرة رئيس طيران الاتحاد لمنصبه.. ما الذي ينتظر الناقل الخليجي؟

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "الاتحاد للطيران"، محمد مبارك بن فاضل المزروعي: "راي وريكي قياديين متمرّسين، ويتمتعان بثقة مجلس الإدارة الكاملة. سيتقلّد راي الآن المسؤوليات الإدارية لمجموعة الاتحاد للطيران بالكامل، لضمان نهج متسق وموحّد للمجموعة، مع مواصلة التقدّم بعملية المراجعة الاستراتيجية التي بدأها مجلس الإدارة في عام 2016 لإعادة تعديل مسار الشركة لمواصلة التطوير مع ما نتوقع أن يكون فترة مطولة من التحديات تواجه قطاع الطيران العالمي."

وأضاف المزروعي: "لقد قمنا بتعزيز الفريق القيادي في المجموعة مع التعيينات الأخيرة وأصبحنا الآن في مراحل متقدمة لتعيين رئيس تنفيذي جديد للمجموعة. وكان مجلس الإدارة سعيدًا بالكفاءات العالية التي يتمتع بها المرشحّون، ونتوقع أن نقوم بالإعلان عن ذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة."

من هو راي غاميل؟

عُيّن غاميل رئيساً تنفيذياً مؤقتاً لمجموعة "الاتحاد للطيران" في مايو/ أيار الجاري، وكان يشغل سابقاً منصب رئيس شؤون الموظفين والأداء في المجموعة، لأكثر من 8 سنوات.

انضم غاميل للاتحاد للطيران في عام 2009، ملتحقاً بفريق الإدارة التنفيذية، وقام بتطوير وقيادة استراتيجية الموظفين في الشركة، لبناء ثقافة قائمة على الأداء، مساهماً في تمكين عملية نمو الشركة وترسيخ مكانة الاتحاد للطيران بصفتها واحدة من أكثر الشركات جذباً للموظفين حول العالم.

تولى غاميل كذلك مسؤولية قيادة استراتيجية التوطين الحائزة على الجوائز المطبقة بالمجموعة بما ساهم في وصول قوة العمل الوطنية إلى ما يزيد عن ثلاثة آلاف موظف وموظفة إماراتية، يمثلون المجموعة الأكبر على صعيد الموظفين من جنسية واحدة بمجموعة الاتحاد للطيران التي يعمل بها موظفون ينتمون إلى 154 جنسية.

يتمتع غاميل بخبرة واسعة في القيادة تزيد عن عشرين عاماً على امتداد القطاعات التقنية والمالية والحكومية.

تولى مناصب تنفيذية في شركة "إنتل" في الولايات المتحدة وأيرلندا، و"المصرف الملكي الاسكتلندي".

كان ضابطًاً في القوات المسلحة الإيرلندية.

وهو حاصل على درجة الزمالة من المعهد المعتمد لشؤون الموظفين والتنمية، كما يحمل درجة الماجستير من جامعة كلية دبلن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"الاتحاد للطيران تعيّن رئيساً تنفيذياً مؤقتاً.. من هو راي غاميل؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/08","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}