هيئة الترفيه السعودية: فعالياتنا تنتج 2.05 ريال مقابل كل ريال يُصرف

اقتصاد
نشر
هيئة الترفيه السعودية: فعالياتنا تنتج 2.05 ريال مقابل كل ريال يُصرف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، أنها أقامت أكثر من 100 فعالية في 21 مدينة حضرها أكثر من 2.3 مليون شخص خلال فترة أقل من سنة، مؤكدة أن كل ريال يُصرف على إقامة هذه الفعاليات ولّد 2.05 من الإيرادات.

وذكرت الهيئة أنها وفرّت قرابة 20 ألف فرصة عمل في القطاع، موضحة أن قطاع الترفيه من أعلى القطاعات في خلق فرص عمل، حيث سيدعم القطاع تطوير المهارات، ويساعد في اكتساب الخبرات من غير العاملين والطلبة، حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وتسعى الهيئة لدعم أكثر من ثلاثة آلاف فعالية تندرج تحت سبع فئات رئيسية للترفيه بالتعاون مع جهات حكومية أخرى، وهي المدن الترفيهية وعروض الفنون الاستعراضية والثقافة والفنون والطبيعة وزيارة المعالم والترفيه الرقمي والترفيه الرياضي.

ويُذكر أن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كان قد أكد عزم الدولة على إنشاء قطاعات محلية للترفيه السياحي للحصول على قرابة 22 مليار دولار من إنفاق السعوديين على الترفيه بالخارج.

وتأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية "رؤية السعودية 2030"، لتحويل الاعتماد الاقتصادي للدولة من النفط إلى الاستثمار، والتي شملت خططاً شاملة تتمحور حول عدة نقاط أساسية منها إنشاء أضخم صندوق استثمارات بالعالم والخصخصة والصناعات الجديدة والسياحة الدينية وتوفير المزيد من الوظائف.

نشر