الوليد بن طلال: تأخير افتتاح برج جدة عاما والتكلفة التقديرية 20 مليار دولار

الوليد بن طلال: تأخير فتح برج جدة لعام 2019

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 12 مايو/أيار 2017; 01:49 (GMT +0400).
الوليد بن طلال: تأخير افتتاح برج جدة عاما والتكلفة التقديرية 20 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، إن التكلفة التقديرية لبرج جدة الذي من المتوقع افتتاحه في العام 2019 بلغت 75 مليار ريال (نحو 20 مليار دولار)

بالفيديو.. السعودية تبني أطول برج في العالمPlay Overlay

بالفيديو.. السعودية تبني أطول برج في العالم 1:14

ونقلت صحيفة عكاظ على لسان الأمير الوليد بن طلال قوله في مؤتمر، الخميس أن برج جدة سيكون بطاقة استيعابية تبلغ ما بين 80 إلى 100 ألف شخص، لافتا إلى أن أهمية البرج لا تقتصر فقط على مدينة جدة والمنطقة الغربية فقط، بل لجميع أنحاء المملكة والشرق الأوسط.

ولفت الأمير إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تصل إلى 5.3 مليون متر مربع، وتصل مساحة المرحلة الأولى إلى 1.5 مليون متر مربع، مشيرا إلى أن المشروع تأخر عاما عن الافتتاح، وملقيا الضوء على أنه يأتي بالانسجام مع رؤية المملكة 2030 ويتزامن مع التحول الوطني 2020، وفقا لما نقلته صحيفة عكاظ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الوليد بن طلال: تأخير افتتاح برج جدة عاما والتكلفة التقديرية 20 مليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}