مصر.. قناة السويس تسجل رقماً قياسياً جديداً

مصر.. قناة السويس تسجل رقماً قياسياً جديداً

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 02 يونيو/حزيران 2017; 04:29 (GMT +0400).
مصر.. قناة السويس تسجل رقماً قياسياً جديداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سجلت حركة الملاحة في قناة السويس رقماً قياسياً في عدد وحمولات السفن العابرة في يوم واحد (الخميس)، إذ عبرت 59 سفينة من الاتجاهين (الشمال والجنوب) بإجمالي حمولات بلغت 3.63 مليون طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مُهاب مميش، إن حركة الملاحة شهدت زيادة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ مطلع العام الجاري، لتضم أحدث ما أنتجته ترسانات السفن العالمية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مؤكداً على قدرة القناة على مواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري ومع بدء تعافي حركة التجارة العالمية.

وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 35 سفينة بحمولات 2.3 مليون طن، كان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة "MOL TRIUMPH"، التي تعد ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم، في رحلة العودة من المغرب إلى الإمارات العربية المتحدة بعد عبورها الأول من قناة السويس في 3 مايو/ أيار الماضي بحمولة 218 ألف طن.

كما عبرت من قافلة الجنوب 24 سفينة بحمولات 1.3 مليون طن وكانت أكبر سفينة تعبر بها في سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة "MSC RIFAYA" بحمولة 200 ألف طن، قادمة من سيريلانكا ومتجهة إلى بريطانيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. قناة السويس تسجل رقماً قياسياً جديداً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}