قطر للبترول: لم تتأثر أعمالنا بالأزمة وهذه قائمة عملائنا الدوليين

قطر للبترول: لم تتأثر أعمالنا بالأزمة

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 10 يونيو/حزيران 2017; 08:58 (GMT +0400).
قطر للبترول: لم تتأثر أعمالنا بالأزمة وهذه قائمة عملائنا الدوليين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت شركة "قطر للبترول"، السبت، إن جميع عملياتها تجري كالمعتاد، رغم تصاعد التوتر بين الدوحة ودول الجوار إثر أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية.

وأضافت الشركة في بيان: "استجابة للوضع المؤسف الذي تشهده المنطقة، قامت قطر للبترول وشركاتها التابعة فوراً بحشد جميع الموارد المتاحة وتفعيل خطط استمرارية العمل المعتمدة للتخفيف من أثر أي إجراء يمكن أن يعيق جهودها الرامية إلى ضمان استمرار إمدادات الطاقة بشكل موثوق وآمن لجميع عملائها في مختلف أسواق الطاقة العالمية."

وأكدت الشركة أن "جميع أعمالها مستمرة بشكل طبيعي وكالمعتاد في جميع مراحل أعمالها من الانتاج إلى التصدير، وفي جميع مرافقها ذات المستوى العالمي."

وتابعت الشركة بأنها "تواصل مراقبة تقييم جميع التطورات عن كثب، والبقاء على أهبة الاستعداد لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة، إذا دعت الحاجة، لضمان الوفاء بالتزاماتها نحو جميع عملائها وشركائها محلياً وإقليمياً ودولياً." كما تعهدت بالمحافظة على "سمعتها ومصداقيتها وعلى الثقة الدولية بها كمنتج ومصدر عالمي للطاقة يُعتمد عليه."

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، المهندس سعد شريده الكعبي: "بالنيابة عن قطر للبترول وشركاتها التابعة، أود أن أعرب عن تقديرنا لجميع زبائننا الكرام على تعاونهم، ولاسيما مشتري الغاز الطبيعي المسال، وأود أن أؤكد لهم مواصلة جهودنا بلا كلل لضمان الإمدادات دون انقطاع كأفضل مصدر موثوق للغاز الطبيعي المسال في العالم."

وذكرت الشركة أن قطر هي أكبر منتج ومصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم حيث توفر أكثر من 30 في المائة من الاستهلاك العالمي من هذه الطاقة النظيفة لزبائنها في كافة أرجاء العالم. وتعتبر قطر مصدراً هاماً للغاز الطبيعي عبر الأنابيب إلى دول الجوار بالإضافة إلى كون قطر أكبر مصدر في العالم لمنتجات تحويل الغاز إلى سوائل وغاز الهيليوم. كما تعتبر قطر من كبار مصدري سوائل الغاز الطبيعي، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

كما عددت الشركة في بيانها، قائمة عملاء الغاز الطبيعي القطري المسال، والتي جاءت كالتالي:

​​آسيا: اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، الصين، باكستان، تايوان، تايلاند، سنغافورة، ماليزيا

أوروبا: المملكة المتحدة، بلجيكا، فرنسا، إيطاليا، تركيا، بولندا، اسبانيا، هولندا، البرتغال

الأمريكتان: الأرجنتين، البرازيل، شيلي، جمهورية الدومينيكان، المكسيك

الشرق الأوسط: الكويت، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، مصر

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"قطر للبترول: لم تتأثر أعمالنا بالأزمة وهذه قائمة عملائنا الدوليين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/10","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}