رئيس بورصة قطر: "الحصار" سهّل دخول المستثمرين الأجانب ولدينا عملاء من 155 دولة

بورصة قطر:"الحصار" سهل دخول الاستثمار الأجنبي

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 14 يوليو/تموز 2017; 05:43 (GMT +0400).
رئيس بورصة قطر: "الحصار" سهّل دخول المستثمرين الأجانب ولدينا عملاء من 155 دولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، راشد بن علي المنصوري، الخميس، إن قطع علاقات بعض الدول العربية للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر "سهّل" دخول المستثمرين الأجانب في بورصة قطر، وأكد أن البورصة لم تضع أي قيود على استثمار المواطنين الخليجيين في بورصة قطر.

وأضاف في تصريحات أدلى بها على هامش تدشين البورصة لجدارية "تميم المجد" أن: "بورصة قطر شهدت خلال بداية الحصار حدوث انخفاض في مؤشرها بسبب بيع بعض المحافظ وهو أمر طبيعي في مثل هذه الظروف، إلا أن هذه الأزمة سهلت أيضاً دخول العديد من المستثمرين الأجانب في استثمارات مباشرة بالبورصة وذلك نتيجة الاهتمام العالمي بالدخول في استثمارات ببورصة قطر خلال هذه الفترة نظراً لمتانة وقوة وتنوع الاقتصاد القطري ولوجود الفرص والأسعار المغرية كما أن الشركات القطرية سخية في توزيعات أرباحها وهذا يمثل عنصر جذب مثالي في مثل هذه المواقف،" حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وتابع المسؤول القطري بأن "زيادة التداولات خلال فترة الحصار وزيادة السيولة في بورصة قطر تعكس النظرة الإيجابية لها من قبل جميع المستثمرين الأجانب ولا سيما من دول الحصار والذين لم يتم فرض أي قيود على أي منهم كما أنه لم يتم فرض أي قيود على أي مواطن خليجي يستثمر في بورصة قطر فالجميع يعامل معاملة المواطن القطري في البورصة القطرية وهم دائما محل ترحيب،" على حد تعبيره.

واستطرد بأن بورصة قطر شهدت ارتفاع مؤشرها، الأربعاء، معتبراً إلى أن ذلك "يبرهن على ثقة المستثمرين ومتانة الاقتصاد القطري،" مستشهداً بما وصفها بالمؤشرات الإيجابية التي قال إن من بينها "النتائج المالية الإيجابية لبعض المؤسسات المدرجة بالبورصة والإعلان عن عدد من المشاريع اللوجستية الضخمة بالدولة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس بورصة قطر: الحصار سهّل دخول المستثمرين الأجانب ولدينا عملاء من 155 دولة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}